الداخلية تجدد البروتوكول التدريبي مع نظيرتها الإيطالية بمجال مكافحة الجريمة والهجرة غير الشرعية

أعلنت وزارة الداخلية عن تجدد العمل بالبروتوكول التدريبى مع الداخلية الإيطالية في مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية لمدة عامين جديدين 2020/2021 وذلك في إطار إستراتيجية الوزارة الرامية إلى تعزيز أوجه التعاون وتبادل الخبرات الدولية فى ظل ما تشهده المنطقة من تحديات.

ووجه محمود توفيق وزير الداخلية بإيفاد وفد وزارة الداخلية إلى العاصمة الإيطالية "روما" للمشاركة فى فاعليتى ورشة العمل الختامية الخاصة بالبرنامج التدريبى المنتهى التوقيع على تجديد العمل ببروتوكول التعاون لمدة عامين جديدين.

وتمت مراسم التوقيع، وقام كل من اللواء دكتور أحمد إبراهيم "مساعد الوزير رئيس أكاديمية الشرطة" ممثلاً عن وزارة الداخلية المصرية، و مونتيمبى ماسيمو "مدير الإدارة المركزية لشرطة الهجرة والحدود الإيطالية ممثلاً عن الجانب الإيطالى" بتوقيع البروتوكول.

وشهد البروتوكول التدريبى المشترك الموقع بين وزارة الداخلية المصرية والجانب الإيطالى فى مجال مكافحة الجريمة المنظمة والهجرة غير الشرعية نجاحا كبيرا حيث  قام خلاله مركز بحوث الشرطة بأكاديمية الشرطة بتولى تنفيذ البرامج التدريبية الخاصة بالبروتوكول.. من خلال تنظيم دورات تدريبية فى مجال (مكافحة الجرائمة المنظمة والهجرة غير الشرعية) للكوادر الأمنية لعدد (22) دولة أفريقية ، للتدريب على أحدث أساليب مكافحة الهجرة غير الشرعية والجريمة المنظمة تحت إشراف مدربين مصريين وإيطاليين وأوروبيين.. وإقامة عدد من ورش العمل التى تهدف إلى تبادل الخبرات وتوحيد مفاهيم وأساليب مكافحة هذه الظواهر الإجرامية بين دول المتوسط.