الذهب عالميًا يتراجع والدولار يصعد قبل البيانات الأمريكية

تراجعت أسعار الذهب، اليوم الخميس، مع ارتفاع الدولار، لكن المعدن الأصفر ظل قرب مستويات قياسية مع ترقب المتعاملين بيانات اقتصادية أمريكية جديدة قد تزيد الآمال في خفض أسعار الفائدة في منتصف العام.

تراجع الذهب عالميًا

انخفض الذهب في المعاملات الفورية 0.2% إلى 2171.05 دولار للأوقية، في حين نزل الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.2% إلى 2175.40 دولار، وارتفع مؤشر الدولار 0.1%. وارتفاع العملة الأمريكية يزيد من سعر الذهب لحاملي العملات الأخرى.

وسوف يتطلع المستثمرون إلى مبيعات التجزئة الأمريكية وتقارير مؤشر أسعار المنتجين والبطالة في وقت لاحق يوم الخميس لقياس صحة الاقتصاد الأمريكي وما إذا كان ذلك سيدفع بنك الاحتياطي الفيدرالي إلى تأجيل خفض سعر الفائدة في يونيو. التطبيقات.

أسعار السبيكة والجنيه الذهب اليوم أسعار السبيكة والجنيه الذهب اليوم

وقال كلفن وونغ، كبير محللي السوق لمنطقة آسيا والمحيط الهادئ في OANDA: 'أظهرت أسعار الذهب انخفاضًا طفيفًا بعد صدور بيانات مؤشر أسعار المستهلك الأمريكي، والتي ستغير بشكل كبير وجهة نظر السوق للسياسة النقدية الأمريكية.

'لكن بالنظر إلى بيانات أسعار المنتجين اليوم، وأظهرت أسعار الذهب انخفاضا طفيفا.' إذا صدر المؤشر 'الأساسيات قريبة من التوقعات على أساس سنوي، لذلك أعتقد أن الذهب لا يزال بإمكانه العثور على الدعم.'

ومن المقرر أن يصدر بنك الاحتياطي الفيدرالي توقعاته المحدثة في اجتماع السياسة الأسبوع المقبل. وتوقعت في اجتماعها في ديسمبر خفض أسعار الفائدة بمقدار ثلاثة أرباع نقطة مئوية في عام 2024.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، انخفض البلاتين 0.3% في التعاملات الفورية إلى 935.50 دولار للأوقية. وتراجع البلاديوم 0.3 بالمئة إلى 1056.24 دولارا، وتراجعت الفضة 0.3 بالمئة إلى 24.95 دولارا، بعد أن سجلت أعلى مستوياتها في أكثر من أربعة أشهر في وقت سابق من التعاملات.