الرئيس السيسي: حجم المباني العشوائية أكبر من قدر الإشغال.. امشوا على الدائري وشوفوا

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن الشواطئ المصرية وبالأخص الدلتا معرضة لارتفاع منسوب المياه بمعدل متر أو مترين، خلال 50 سنة مقبلة، قائلا:«نقدر نعمل حواجز لـ 300 كيلومتر بس ده هيكلفنا مليارات الجنيهات».

أضاف الرئيس السيسي خلال افتتاح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة: «لدينا من مياه أقل من 500 متر مكعب للفرد فى السنة، وأنا محتاج أقابل النمو المحتمل فى الطلب على المياه بالنمو اللى هيحصل على السكان فنجيب مياه للنمو السكاني منين؟».

وأشار الرئيس السيسي، قائلا: «امشوا على الدائري وشوفوا العمارات الموجودة، مفيهاش أبواب وشبابيك، وأكتر من حجم الطلب، والتشوه العمراني اللي بيحصل على الدائري هل يرضي ربنا، وهي دي الأمة كالشامة، وهنا بتكلم عن حديث للرسول صلى الله عليه وسلم، ومعنى الشامة هي العلامة، علامة في الكلام في السلوك في القيم في القدرة، بارزين في كل حاجة، وهذا ليس إسقاطا على فهمنا للدين».

وأوضح الرئيس السيسي، أن الدولة تسير بخطة من خلال خبراء وعلماء، قائلا: «أنا لا أضع رجل على رجل وأقول كلمتين في موضوع، بل هذه دولة من خيرة العلماء سواء في الجامعة والوزارات وضعت هذا التصور».

وأشار الرئيس السيسي، إلى أن خطة المياه تحتاج إلى محطات تحلية مياه فى المدن الساحلية، قائلا: « فى شرق بورسعيد في 150 ألف متر مكعب مياه في اليوم، والجلالة 150 ألف متر مكعب في اليوم، والمدن الجديدة بها محطات تحلية كلفتنا كتير».

الرئيس السيسي يتابع توطين صناعة الأطراف والأجهزة التعويضية

الرئيس السيسي يفتتح صباح اليوم مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة

الذهاب إلى الأعلى