الرئيس السيسي: لما بنقولكم النمو السكاني هياكل البلد مش بنخوفكم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي، إن الدولة تسير وفق تصور شامل لحماية الشواطئ، مشيرا إلى أن هناك مسارا أخر تسير فيه الدولة وهو تنفيذ المدن العمرانية.

أضاف الرئيس السيسي، خلال كلمته اليوم في افتتاح مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة، أن مسارات حماية الشواطئ وتنفيذ المدن العمرانية يكلف الدولة كثيرا، مؤكدا أن الدولة تسعى لبناء محطات تحلية مياه بجميع المدن الساحلية.

وأوضح الرئيس السيسي، أن كل ما يتم تنفيذه في بناء المدن العمرانية، ليس مجرد صورة بل مجموعة من الأهداف تسعى الدولة لتحقيقها، لافتا إلى أن النمو السكاني يلتهم معدلات التنمية في الدولة، قائلا: «النمو السكانى هياكل البلد، وعندما نقول ذلك إحنا مش بنخوفكم ونقول الكلام ده لكل المؤسسات في مصر بما فيها المؤسسات الدينية».

وأضاف: «هل يرضى ربنا إن اللى كنا فيه من 100 سنة كنا كدة، وبعد ما الدنيا كلها تقدمت نبقى كدة الآن، هل اللى كان موجود من 80 و100 سنة في المنصورة، هو اللى موجود فى المنصورة الآن، ويقولك ده ميصعبش علينا أن نكون منذ 100 سنة مشهد، والآن مشهد آخر».

كما أكد الرئيس السيسي، أن الدولة تسعى لبناء محطات تحلية المياه بجميع المدن الساحلية، موضحا أن بناء محطات التحلية باتت ضرورة ملحة.

وشدد الرئيس السيسي، على أهمية حماية الشواطئ المصرية وخاصة الدلتا نتيجة انخفاض منسوبها نتيجة توقعات محتملة في 50 سنة مقبلة، موضحا أنه تم مراعاة العديد من الموضوعات لتحقيق الكثير من المطالب التي تحتاجها الدولة ومنها على سبيل المثال حماية الشواطئ من التآكل بسبب التغيرات المناخية.

 

الرئيس السيسي يفتتح صباح اليوم مدينة المنصورة الجديدة وجامعة المنصورة الجديدة

الرئيس السيسي يتابع توطين صناعة الأطراف والأجهزة التعويضية

الذهاب إلى الأعلى