الرئيس السيسي: موقف مصر ثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري

ألقى الرئيس عبد الفتاح السيسي، كلمة في القمة العربية الـ33، والتي تعقد في البحرين.

كلمة الرئيس عبد الفتاح السيسي في الدورة "33" للقمة العربية

وخلال كلمته قال الرئيس السيسي إن مصير المنطقة ومقدرات شعوبها، أهم وأكبر من أن يُمسِك بها دعاة الحروب والمعارك الصِفرية، لافتا إلى أن مصر أضاءت شعلة السلام في المنطقة، عندما كان الظلام حالكاً، وتحملت في سبيل ذلك أثماناً غالية، وأعباءً ثقيلة لا تزال -رغم الصورة القاتمة حالياً- متمسكة بالأمل، في غلبة أصوات العقل والعدل والحق، لإنقاذ المنطقة من الغرق، في بحار لا تنتهي، من الحروب والدماء.

وتابع الرئيس السيسي: إنني أمام قادة وزعماء الدول العربية أوجه نداءً صادقاً للمجتمع الدولي وجميع الأطراف الفاعلة والمعنية أقول لهم:'إن ثقة جميع شعوب العالم في عدالة النظام الدوليتتعرض لاختبار لا مثيل له، وتبعات ذلك ستكون كبيرة على السلم والأمن والاستقرار، فالعدل لا يجب أن يتجزأ وحياة أبناء الشعب الفلسطيني لا تقل أهمية عن حياة أي شعب آخر، فموقف مصر ثابت برفض تصفية القضية الفلسطينية والتهجير القسري».

واختتم الرئيس السيسي قائلا: هذا الوضع الحرج.. لا يترك لنا مجالاً.. إلا لأن نضع أيدينا معاً.. لننقذ المستقبل قبل فوات الآوان.. ولنضع حداً فورياً لهذه الحرب المدمرة ضد الفلسطينيين.. الذي يستحقون الحصول على حقوقهم المشروعة.. في إقامة دولتهم المستقلة.. على خطوط الرابع من يونيو ١٩٦٧.. وعاصمتها القدس الشرقية، وإن الأجيال المقبلة جميعاً.. فلسطينية كانت أو إسرائيلية.. تستحق منطقة.. يتحقق فيها العدل.. ويعم السلام.. ويسود الأمن.. منطقة.. تسمو فيها آمال المستقبل.. فوق آلام الماضي.'