الرئيس السيسي يطلب من الحضور الوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد مصطفي عبيد .. فيديو

طالب الرئيس عبد الفتاح السيسي من الحاضرين في حفل افتتاح ومسجد الفتاح العليم و كاتدرائية ميلاد المسيح الوقوف دقيقة حداد على روح الشهيد الرائد، مصطفى عبيد الأزهري الذي استشهد مساء أمس السبت، أثناء تفكيك عبورة ناسفة بمنطقة “عزبة الهجانة ” بالقاهرة ، وذلك في جنازة شعبية وعسكرية مهيبة.

ويشهد الرئيس عبد الفتاح السيسي، افتتاح كاتدرائية ميلاد المسيح ومسجد الفتاح العليم في العاصمة الإدارية، بحضور الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، وسط حضور دولي كبير، لمتابعة هذا الحدث التاريخي.

ويُعد مسجد الفتاح العليم تحفة معمارية، يتسع لنحو 17 ألف مصل، وبه أكبر قبة بارتفاع 43، وتعتبر أكبر قبة في الشرق الأوسط، وهو يعتبر ثالث أكبر مسجد في الشرق الأوسط، ويصل مسطح المسجد إلى 2500 متر، كما يضم المسجد متحف رسالات سماوية، ودار تحفيظ قرآن، ومستوصف، ويحتوي أيضًا على أربعة مآذن بارتفاع 90 متر، وقام بتنفيذه شركة المقاولون العرب.

وعن كاتدرائية الميلاد المسيح، فتعتبر الأكبر في الشرق الأوسط، حيث بلغت مساحتها 15 فدان، كما تعتبر مزار ديني عالمي، وتتكون من أكثر من مرحلة، وتتسع الكنيسة إلى نحو 8200 فرد، وتضم ساحة رئيسية، ومبنى المقر الباباوي، وصالة استقبال وقاعة اجتماعات، إضافة إلى مكاتب إدارية، كما يوجد ملحق بمنارتين بارتفاع 60 متر، وتبلغ مساحتها نحو 3 أضعاف مساحة الكاتدرائية المرقسية في العباسية.

 

https://www.youtube.com/watch?v=G6jH1SZ1v9k

https://www.youtube.com/watch?v=pzTPsMkpmRA