لقاء الأشقاء.. احتفاء الصحف القطرية بزيارة الرئيس السيسي للدوحة ولقاء الأمير تميم

تصدّرت زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي، التي بدأها أمس الثلاثاء للعاصمة القطرية الدوحة ولقائه الأمير تميم بن حمد آل ثاني، مانشيتات الصحف القطرية التي أشادت بالزيارة، واحتفت بزيارة الرئيس السيسي.

صحيفة الشرق القطرية

قالت صحيفة الشرق القطرية، إن الأمير تميم كان في مقدمة مستقبلي أخيه الرئيس السيسي، لدى وصوله إلى مطار حمد الدولي، أمس، وأشارت إلى أن الملف الاقتصادي احتل جانبًا مهمًا من الزيارة؛ في ضوء الحرص المشترك على تعزيز الاستثمارات، فضلا عن القضايا الثنائية بين البلدين.

الوطن القطرية وصفت اللقاء بـ لقاء الأشقاء

تحت عنوان: «لقاء الأشقاء»، تصدّر الصفحة الأولى من جريدة الوطن القطرية، خبر تقدم الأمير تميم مستقبلي الرئيس السيسي، واصفة الزيارة بأنها مرحلة مهمة في مسار التعاون بين مصر وقطر.

وأشارت الصحيفة إلى أنّه من المُقرر عقد لقاء قمة بين الرئيس السيسي والأمير تميم، اليوم الأربعاء؛ لاستعراض تطوير العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات.

جريدتي الراية والعرب

أفردت صحيفة الراية القطرية، صفحة كاملة تضمّنت نشر صور استقبال الرئيس السيسي في الصالة الأميرية بمطار حمد الدولي، كما تضمنت صورًا لكامل أعضاء الوفد المصري خلال استقبالهم بترحاب شديد.

وقالت صحيفة العرب القطرية، إن زيارة الرئيس السيسي لقطر؛ ستناقش تعزيز العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، كما أفردت صفحة كاملة لصور استقبال أعضاء الوفد المصري أيضا.

صحيفة «جالف تايمز» الناطقة بالإنجليزية

وصفت جريدة «جالف تايمز»، الصادرة في قطر باللغة الإنجليزية، استقبال الأمير تميم بن حمد للرئيس السيسي بأنّه «ترحيب حار»، وأبرزت تقدم الأمير وكبار مسؤولي «الدوحة» لاستقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي في الصالة الأميرية بالمطار.

هدف الزيارة

ويقوم الرئيس عبد الفتاح السيسي، منذ يوم أمس الثلاثاء، بزيارة للعاصمة القطرية الدوحة؛ حيث كان في مقدمة مستقبليه الأمير تميم بن حمد آل ثاني، أمير قطر.

وصرح السفير بسام راضي، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، بأن الزيارة تأتى تتويجًا للمباحثات المكثفة المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين البلدين الشقيقين؛ بهدف تعزيز أطر التعاون الثنائي المشترك على جميع الأصعدة.

جميل عفيفي: زيارة الرئيس السيسي لقطر دليل على تميز العلاقات العربية..فيديو

الرئيس السيسي يؤكد حرص مصر على تطوير التعاون الاقتصادي مع الشركات القطرية