الرحلة الأخيرة.. قصة رحيل «المتطوع المثالي» في حادث مأساوي بأسيوط 

حالة من الحزن الشديد، يعيشها أهالي محافظة المنيا، بعد رحيل الشاب «أحمد أشرف ماضي»، المتطوع في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، الذي رحل أثناء عودته من امتحان الفصل الدراسي الأول، بكلية الخدمة الاجتماعية جامعة أسيوط.

يعد الشاب العشريني، «أحمد» من المتطوعين المعروفين، في صندوق مكافحة وعلاج الإدمان، داخل محافظة المنيا، ولكنه انقطع عن التطوع قليلاً من أجل أداء الامتحانات الدراسية، وبالفعل بدأ أمس في أول الاختبارات.

وما أن انتهى منها اليوم الأول، واستقل سيارة «ميكروباص» رفقة صديقه، «حسام حسن»، متجهين ناحية بلدتهم في محافظة المنيا، وأثناء مرور السيارة على الطريق، حدث ما لا يتمناه أحد، سيارة ربع نقل اصطدمت بقوة في «الميكروباص».

وأسفر الحادث عن وفاة 4 أشخاص وهم: «أحمد أشرف - 25 عامًا، وحسام حسن - 24 عامًا، ومحمد أحمد - 22 عامًا، وأحمد محمد - 49 عامًا، وأصيب 10 أشخاص آخرين في الحادث.

لكن برزت قصة الشاب أحمد أشرف، من بين الجميع الضحايا، لدرجة أنه معروف بين المتطوعين، بلقب «المتطوع المثالي»، كان مثالًا للتفاني والإخلاص في خدمة صندوق مكافحة الإدمان.

وسادت حالة من الحزن على رحيل «المتطوع المثالي»، ونعي «صندوق مكافحة وعلاج الإدمان»، وفاة الشاب «أحمد أشرف ماضي» من خلال الصفحة الرسمية على فيسبوك، وكتبت منشورا «ببالغ الحزن والأسى ينعي صندوق مكافحة الإدمان وفاة عضو وحدة تطوع محافظة المنيا «أحمد أشرف ماضي»، والذي وافته المنية وكان مثالًا للتفاني والإخلاص في خدمة رسالة وعمل الصندوق، ويتقدم الصندوق بخالص المواساة والعزاء لأسرة الفقيد داعين الله عز وجل، أن يتغمده بواسع رحمته ويلهم أسرته الصبر والسلوان.

حادث مأساوي بطريق أسيوط الجديدة

كان وقع حادث تصادم مروع على طريق أسيوط الصحراوي الشرقي في قرية عرب العوامر، مركز الفتح، بسبب تصادم سيارتين ميكروباص وربع نقل، مما تسبب في وفاة 6 أشخاص وإصابة 10 آخرين.

وتم نقل الجثث إلي مشرحة مستشفي الإيمان العام بأسيوط، وقد تم نقل المصابين إلى مستشفى الإيمان العام لتلقى العلاج اللازم.

تم استدعاء فرق الإنقاذ والشرطة لموقع الحادث، وباشرت التحقيق لمعرفة أسباب وملابسات الحادث.