السعودية تكشف حقيقة وفاة مواطن بعد تلقيه لقاح «أسترازينيكا»

أكدت وزارة الصحة السعودية، على عدم صحة ما تم تداوله عبر مواقع وتطبيقات التواصل الاجتماعي، بشأن وفاة مواطن بعد تلقيه التطعيم بلقاح أسترازينيكا المضاد لفايروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

وجاء تأكيد وزارة الصحة عقب انتشار مقطع صوتي عبر تطبيق التراسل الفوري «واتساب» لمواطن يشتكي من وفاة عمه في مستشفى الطائف بعد تلقيه لقاح أسترازينيكا، وهو يستخدم حبوباً مسيلة للدم.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية تسجيل381 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الـ24 ساعة الماضية، كما أعلنت عن تعافي 240 حالة، كما تم تسجيل 6 وفيات جديدة.

وأعلنت وزارة الصحة السعودية مؤخرًا عن تدشين خدمة التطعيم باللقاح للمرضى في منازلهم من خلال برنامج الرعاية الصحية المنزلية في مناطق المملكة كافة وذلك مواصلة لجهودها للحفاظ على صحة وسلامة أفراد المجتمع كافة والحد من انتشار الفيروس.

كما أطلقت وزارة الصحة الحملة الوطنية التوعوية تحت شعار “خذ الخطوة” والتي يشارك فيها عددٌ من الجهات من القطاعات كافة، وتستهدف من خلالها حث أفراد المجتمع كافة من مواطنين ومقيمين على أهمية لقاح كورونا كوفيد 19 وتشجيعهم على المبادرة بالتسجيل للحصول على اللقاح؛ حفاظاً على صحتهم وسلامتهم وسعياً للحد من انتشار هذا الفيروس.

وتتضمن الحملة عددًا من المنتجات التوعوية التي تؤكد على ضرورة التقيد بالإجراءات الاحترازية والتسجيل عبر تطبيق صحتي لأخذ اللقاح عبر مراكز اللقاح التي هيأتها وزارة الصحة في مختلف مناطق المملكة، كما تُركز الحملة على التعريف بالدور الفاعل للقاح في حماية الشخص ومن يُحب من الإصابة بفيروس كورونا.

الاتحاد الأوروبي يلغي تعاملاته مع «أسترازينيكا».. ويتجه إلى إقرار لقاح كورونا الروسي.. فيديو

الدواء: منح الترخيص الطارئ لاستخدام لقاحي «سبوتنيك V» و «أسترازينيكا»

وكالة الأدوية الأوروبية تكشف نتائج تحقيقاتها بشأن لقاح أسترازينيكا

وزيرة الصحة: وصول 5 ملايين جرعة من لقاح أسترازينيكا نهاية مارس