السفير المصري في كوناكري يلتقي رئيس وزراء غينيا لبحث التعاون المشترك بين البلدين

استقبل 'إبراهيما كاسوري فوفانا'، رئيس وزراء جمهورية غينيا، سفير جمهورية مصر العربية في كوناكري 'تامر كمال المليجي'، لبحث آفاق التعاون المشترك بين البلديّن.

و أكد السفير 'المليجي' على اهتمام مصر بتنمية وتعزيز التعاون مع غينيا في المجالات المختلفة ومنها المجال الاقتصادي والتجاري، مستعرضاً خبرات الشركات المصرية الكبيرة في شتى المجالات وعلى رأسها مجال البناء والتشييد والبنية التحتية ومحطات توليد الطاقة الكهربائية، ووعد رئيس الوزراء الغيني بالعمل على تذليل العقبات أمام الشركات المصرية للنفاذ للسوق الغينية لما تتمتع به تلك الشركات من خبرة كبيرة وسمعة متميزة على مستوى القارة الإفريقية.

ومن جانبه، أعرب رئيس الوزراء الغيني عن تقدير بلاده الشديد للدور التاريخي الذي قامت ومازالت تقوم به مصر في دعم ومساندة أشقائها في غينيا وفي القارة الأفريقية. كما أبرز العلاقة الوطيدة التي تربط الرئيس 'ألفا كوندي' بأخيه السيد الرئيس 'عبد الفتاح السيسي'، واتفق مع السفير المصري على ضرورة الاستفادة من تلك العلاقة المتميزة للعمل على تعزيز وتعظيم مجالات التعاون الثنائي بما يحقق المصلحة المشتركة للبلديّن والشعبين.

كما حرص رئيس وزراء غينيا على الإشادة بالدعم المصري المستمر لبلاده في كافة المجالات، سواء من خلال المنح المقدمة من المؤسسات التعليمية المصرية أو الدورات التدريبية التي تنظمها الوكالة المصرية للشراكة من أجل التنمية بالتعاون مع مختلف الجهات المصرية، فضلاً عن الدور الكبير الذي يقوم به الأزهر الشريف سواء من خلال المنح التعليمية أو إيفاد مبعوثين أزهريين إلى غينيا لتعليم أسس الدين الإسلامي الوسطي الحنيف، كما عبر عن امتنان بلاده الشديد لحرص مصر على دعم القدرات الغينية في مجال مكافحة جائحة 'الكورونا'.

مدبولي يكلف بدراسة تداعيات المتغيرات العالمية على الاقتصاد المصري

أحمد موسى عن رئيس الوزراء والمهندس محسن صلاح : «الناس دي بتنام امتي»

الرئيس السيسي يبحث مع مبعوث رئيس «غينيا بيساو» ومستشاره تعزيز التعاون