السيد القصير: اتخاذ كافة الاجراءات لمنع التعدي على الاراضي الزراعية

وجه السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الاراضي، بمنع التعدي على الأراضي الزراعية، تنفيذًا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي، والتصدى لذلك بكل حزم وصرامة مع وضع كل إمكانيات الوزارة لإزالة كافة التعديات في مهدها، خلال اجتماعه بمديري مديريات الزراعة بالمحافظات بالفيديو كونفرانس.

وأشار إلى أن الرقعة الزراعية خط احمر ويجب الحفاظ عليها من اي تعدي لاهميتها القصوى في توفير احتياجات المواطنين من الغذاء، وقال أنه في اطار توجه الوزارة للتحول الرقمي ستقوم بحصر اي حالة تعدي ومتابعة اداء العاملين على حماية الاراضي بشكل الكتروني من خلال منظومة التغيرات المكانية التي أنشأتها الدولة المصرية.

وزير الزراعة شدد على مسؤولية مديريات الزراعة عن حصر الاصول التابعة للوزارة لاعادة استغلالها والاستفادة منها كما شدد أيضا على أهمية تطوير منظومة الري وسرعة الانجاز فيه بإعتباره في مقدمة اولويات الحكومة في المرحلة الحالية
القصير وجه بضرورة توفير كافة الاسمدة والتقاوي للفلاحين ومتابعة المبيدات وتنفيذ حملات مستمرة لمواجهة الغش في مستلزمات الإنتاج.

وأكد وزير الزراعة لمديري المديريات اهمية حصر مراكز تجميع الالبان وتطويرها والتنسيق بشأنها مع كافة الجهات المعنية ومتابعة المشروع القومي لاحياء البتلو وكذلك تراخيص مزارع الدواجن والماشية، كما اكد على ضرورة حصر الزراعات ومواجهة اي آفة قد تؤثر على الانتاج النباتي.

 

زر الذهاب إلى الأعلى