السيسي: الإنسان هو الكائن الوحيد القادر على الإصلاح بنفس قدرته على التدمير

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن الإنسان هو المخلوق الوحيد على الأرض اللي ممكن يدمر وكذلك لديه القدرة على الإصلاح.

وأضاف خلال كلمته في جلسة الطريق من جلاسكو إلى شرم الشيخ، بمنتدى شباب العالم، أن الله سبحانه وتعالى خلق الإنسان ومنحه القدرة على الإعمار والتنمية.

وأردف: « مش الإنسان اللي هيدمر الوجود، الإنسان هيفضل يبني ويعمر حتى يعتقد أنه سيد الوجود وساعة لما يعتقد أنه سيد الوجود خلاص ينتهي الوجود».

وأوضح الرئيس السيسي، أن مخلفات الخيول قبل نحو 100 عام كانت تصل إلى 5 طوابق، بالولايات المتحدة الأمريكية، وكان هذا بداية التحرك الإنساني للتفكير في صناعة السيارات في هذا التوقيت من قبل «فورد».

وأشار إلى أنه في كل محنة وأزمة توجد فرصة، موضحا أن بداية أن هناك مئات ملايين السيارات في العالم، وهناك فرصة لإحلال عدد كبير من السيارات التي تستخدم الطاقة الإحفورية إلى طاقة نظيفة تعمل بالغاز والكهرباء

وأكد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر دشنت مبادرات لتحويل السيارات للعمل بالغاز بدلا من الكهرباء، موضحا أن انبعاثات الكربون في مصر تكاد تكون لا تذكر، ومع ذلك تحركت للتحول نحو الطاقة النظيفة.

وأردف أنه لا بد من التحرك لإنقاذ الكون من التلوث، موضحا أن منتدى شباب العالم يحمل فرصة للتغير ويبعث بأفكار من خلال المناقشات والتغطية الإعلامية إلى دول العالم للتفكير في تغيير الواقع والحفاظ على البيئة.

واستطرد الرئيس عبد الفتاح السيسي، أن مصر أنفقت 80 مليار جنيه على تبطين الترع تتيح فرص عمل للمصانع والعاملين في هذه المشروعات.

السيسي يشكر أبطال مسرح شباب العالم: «حاجة جميلة ومبدعة»

الساحر الفرنسي مولا يقدم عرضا مذهلاً أمام الرئيس السيسي على مسرح شباب العالم

زر الذهاب إلى الأعلى