السيسي لـ المصريين: «كل ما تضايق اشتغل أكتر وابدع أكتر»

وجه الرئيس عبد الفتاح  السيسي، رسالة إلى المصريين تعليقا على التحديات التي تواجهها الدولة قائلا  «كل ما تضايق اشتغل أكتر، ابدع أكتر».

وقال السيسي خلال حفل افتتاح مجمع الإصادرات المؤمنة  «نبذل كافة جهودنا، ولا نبني أحلامنا على الآخرين، ونتصدى لتحدياتنا، أنا مش بتكلم كتير، تاريخنا 5 آلاف سنة يعكس عمق حضاري لدولتنا»، لافتا إلى أن الدولة تصدت لمشروع تبطين الترع لتحقيق أعلى استفادة من المياه.

قلق مواقع التواصل الاجتماعي

وأكمل «أتابع القلق على مواقع التواصل الاجتماعي، وهو قلق مشروع لكن هل كل شخص قلق على المياه حريص عليها»، لافتا إلى أن قلقه على المياه بدأ منذ عام 2011.

وأضاف «عرفت أننا سنواجه مشكلة كبيرة بشأن المياه منذ 25 يناير عام 2011، كون ما حدث كان مدخلا للتحدي الذي نتحدث عنه»، متسائلا «هل يجوز إلقاء المخلفات في ترع مبطنة، في ظل قلقك على المياه».

وناشد بأهمية الحفاظ على المياه قائلا « لازم نخلي بالنا من كل نقطة مياه»، متابعا «موقفنا من مشروع سد النهضة مشرف منذ البداية، واحترمنا رغبة الشعوب في التنمية بشرط عدم المساس بمصالح مصر، ولم نغير كلامنا أو نتراجع فيه».

وناشد الإعلام بإعادة إذاعة خطاب رئيس الوزراء الإثيوبي حول الأزمة وهو في مصر قائلا «أنا مغيرتش كلامي، تابعنا تعنت أشقائنا الإثيوبيين ومحاولتهم فرض الأمر الواقع، مشفتوش مواجهة 67 وتكلفتها علينا، مشفتوش مواجهة العراق وغيره، التعاون والاتفاق أفضل من أي شئ آخر».

التنسيق مع السودان

وأكد الرئيس السيسي استمرار التنسيق مع السودان قائلا «نعلن للعالم عدالة قضيتنا في إطار القانون الدولي»، متابعا «نؤكد على عدم المساس بحصتنا في المياه الخيارات كلها مفتوحة، وربنا حدد مسار المياه، واللي عمله ربنا مش هيغيره البشر».

وأشار الرئيس «شهدنا أمس حصاد بعض الحاصلات الزراعية بمشروع مستقبل مصر»، معلقا «كلما زادت التحديات زاد العمل بإرادة من حديد لتجاوز الظروف، وأجرينا احتفال المومياوات لقادة وطنيين لقادة سجل التاريخ حبهم لبلدهم على مدى 4 آلاف سنة، وحبينا نقول بالاحتفال ده مصر دولة من زمان، ومن وقتها المياه كانت بتنزل والحضارة دي قامت وهتستمر».

السيسي: الحضارة المصرية ظهرت والمياه تتدفق وهتستمر

السيسي يوجه بالاهتمام بصحة العاملين بالمجمع الوثائق المؤمنة: «بعض الصور فيها وزن زيادة»

https://www.youtube.com/watch?v=f_tS2iUJXXw