السيسي للإعلاميين: «عززوا بلدكم وقولوا للناس إن البلد بتتحرك بتخطيط وتنفيذ»

قال الرئيس عبد الفتاح السيسي، إن هناك مناطق يتم الرفع من قدراتها مثل ميناء العريش الذي سينتهي خلال عامين ونصف مقبلين على الأكثر، مشيرًا إلى أنه جاهز حاليًا بطاقة معينة، وسيغطي حتى عام 2040.

وأضاف الرئيس السيسي، في مؤتمر صحفي عالمي على ضفاف قناة السويس، أن كل ما يتم إنجازه من موانئ لتكون مصر لها القدرة في حركة التجارة العالمية، وكل ما حدث من إنجازات إذا جرت في أي مكان آخر لن تنتهي في أقل من 10 أو 15 عامًا، بينما مصر تنجزه بقدرات وأيادي مصرية.

واستكمل حديثه، أن هناك الكثير من المشروعات التي يتم إنجازاتها في هيئة قناة السويس «لسه بدري وعايزين 100 ألف مشروع في مصر، احنا 100 مليون مواطن وعايزين الناس كلها تشتغل»، موضحًا أن هناك مليون ونصف المليون فدان سيتم زراعتهم في الضبعة، خلال عامين ونصف العام.

وتابع الرئيس السيسي، أن مصر لم تحصل على مياه أحد واستخدمت المياه الخاصة بها التي تستخدم أكثر من مرة، وجرت بها معالجة لتكون صالحة في الاستخدام للزراعة، حيث كانت هذه المياه تهدر وتتسبب في تلوث، إلا أن مصر أعادت معالجتها، لزراعة مشروعات الدلتا الجديدة، مضيفًا «لازم تعززوا بلدكم وتقولوا للناس إن البلد بتتحرك بفضل الله بتخطيط وتنفيذ».

https://www.youtube.com/watch?v=MKbTbtk361s

السيسي: المصريون صامتين وصابرين وربنا هيساعدهم فى الحفاظ على بلدهم

السيسي: قناة السويس قوية وقادرة على نقل التجارة العالمية