السيسي يصف شعوره وقت أزمة السفينة الجانحة: قلت لرئيس هيئة قناة السويس «سمعة مصر في رقبتك»

وجه الرئيس عبد الفتاح السيسي، الشكر للعاملين بهيئة قناة السويس على المجهود المبذول طوال الـ6 أيام الماضية لتعويم السفينة الجانحة «إيفر جيفن».

وأضاف الرئيس السيسي، خلال مؤتمر صحفي عالمي على ضفاف قناة السويس، «كل الشكر للأشقاء الذين عرضوا المساعدة على مصر لحل الأزمة، وطالما هناك إرادة وبناء وتعمير التي تعمل مصر عليها دومًا، وهو ما حدث في قناة السويس بنجاح استمرار حركة الملاحة».

وتابع السيسي، أن مصر لا تقفز على الأحداث فيما يخص التحقيقات وهي متروكة لهيئة قناة السويس والجهات المعنية، مشيرًا إلى أن تلك التحقيقات ستكون متعلقة بفنيين للوصول لأسباب هذا الحادث الذي لن يتدخل في تحقيقاته.

واستطرد حديثه، أن أي أزمة تتعرض لها مصر يكون تأثيرًا صعبًا، ولذلك أبلغت رئيس هيئة قناة السويس بأن «سمعة مصر في رقبته» دون أن أوتره، لإدارة الأزمة بكفاءة، مشيرًا إلى أن هناك 3 سيناريوهات تم عرضها للجوء لأحدها من أجل حل أزمة السيناريو، وكانت الهيئة جاهزة لجميع السيناريوهات.

واستكمل الرئيس السيسي، أنه كان على تواصل دائم مع الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، حيث كان يجري معه اتصالات في الخامسة فجرًا للاطمئنان على حل أزمة السفينة، مضيفًا «سعيد جدًا بحل الأزمة طبعًا لأن دي بلدي».

السيسي: أوجه التحية لرجال قناة السويس «من أول رئيس الهيئة لأصغر عامل»

السيسي: «هما دول المصريين بيحبوا بلدهم وفى الأزمة بيستحملوا وبيقفوا جنبها.. وعشان كدة عبرنا أزمات مصر فى السنين اللى فاتت»