الشباب والرياضة : تختتم فعاليات برنامج «محكي التراث للشباب» بالإسكندرية

اختتمت وزارة الشباب والرياضة، أمس الثلاثاء، فعاليات برنامج "محكي التراث للشباب " ، بالمدينة الشبابية بالإسكندرية ، الذي تنفذه الإدارة المركزية للتعليم المدني من خلال الإدارة العامة للتعليم المدني وتأهيل الكوادر الشبابية بالتنسيق مع مديرية الشباب والرياضة بالمحافظة.

وشارك في تلك البرنامج  200 شابًا وشابة من 10 محافظات هي، الإسكندرية، القليوبية، الغربية، كفرالشيخ، البحيرة، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، مطروح، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة .

قدم المشاركون عرضًا ثريًا يتضمن مجالات متنوعة، فنية و غنائية و تشكيلية، منبثقة من ورش العمل علي مدي أيام انعقاد البرنامج، لإبراز الهوية والانتماء والتنمية البشرية لتاريخ مصر عامة ومحافظة الإسكندرية خاصة ، معربين عن سعادتهم البالغة بالمشاركة في البرنامج في ظل الإهتمام الغير مسبوق بالتراث المصري من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية.

من جانبها قالت إيمان عبدالجابر  رئيس الإدارة المركزية للتعليم المدني، في مستهل كلمتها :«انقل لكم تحيات وإهتمام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، لنجاح فعاليات البرنامج ، العمل علي إستدامة برامج التراث التي تستهدف تعزيز الهوية والانتماء لدى الشباب المصري وخلق حالة فنية وتراثية تربط الشباب المشارك بهوية وطنية واحدة ورسالة لقوة مصر الناعمة».

كما أشادت بالمحتوي الختامي للبرنامج و أهمية تأصيل قيم الهوية الوطنية والتراث لدى الشباب، وذلك من خلال تعريفهم بتاريخ وطنهم وثقافته وتراثه الحضاري عبر العصور، وذلك لتهيئة الشباب بقيم الاعتزاز والانتماء للوطن.

وعلي هامش الحفل الختامي استعرض المشاركون جانب من لوحاتهم التشكيلية التي تحاكي التراث الثقافي والحضاري للإسكندرية .

هاني حتحوت يكشف مصير محمد محمود وزياد طارق مع الأهلي

طلائع الجيش يكشف حقيقة انتقال عمرو السيسي إلى الزمالك

الذهاب إلى الأعلى