الشيشة بالتطعيم.. بدء السماح بتقديم المعسل للمحصنين فى مقاهى جدة

أعلنت مدينة جدة بالسعودية، أمس الإثنين، البدء في العمل بقرار السماح بعودة الشيشة والمعسلات في الأماكن المفتوحة، مع اقتصار دخول المقاهي على المحصنين، وذلك حسب الحالة في تطبيق «توكلنا» وتطبيق البروتوكولات الوقائية الخاصة بجائحة فيروس كورونا.

وأوضحت أمانة مدينة جدة، أنها ستواصل جهودها بتكثيف الرقابة على جميع المقاهي المتخصصة في تقديم الشيشة والمعسلات، وذلك وفقًا لخطط الرقابة المعتمدة وإلزامها بامتثال البروتوكولات الوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا.

وتضمنت الاشتراطات الصحية لعودة عمل المقاهي، التأكد من أن جميع العاملين في المقهى محصنون بجرعتين أو جرعة واحدة أو متعافين، وفق تحديث الحالة في تطبيق «توكلنا».

وفي حال رغبة المنشأة بتواجد العامل غير المحصن في المقهى فيتوجب حصوله على نتيجة سلبية لاختبار كورونا، على أن لا تتجاوز مدة سحب العينة فيها 7 أيام على حساب المنشأة في الشهر الأول بعد التطبيق، ولا يسمح بعد تاريخ 5 ذي القعدة 1442هـ بتواجد العاملين غير المحصنين في المقهى، إضافة إلى اقتصار دخول العملاء المحصنين بجرعتين أو جرعة واحدة أو متعافين وفق تحديث الحالة في تطبيق «توكلنا».

كما يمنع تقديم الشيشة في الأماكن المغلقة أو أماكن تقديم الطعام ويجب اقتصار تقديمها في الأماكن المفتوحة، كما تضمنت الاشتراطات تحقيق التباعد بين الطاولات والجلسات وفقًا للضوابط المعتمدة، بجانب عدد من البروتوكولات الخاصة والمعلنة التي يجب مراعاتها والعمل بها.

أسعار الذهب فى السعودية اليوم الثلاثاء 18-5-2021

السعودية تسجل 886 إصابة جديدة بكورونا و12 وفاة