الصحة العالمية: لقاحات كورونا من المتوقع أن تغير قواعد اللعبة

في بادرة طيبة أعلن هانز كلوج، المدير الإقليمي لمنظمة الصحة العالمية في أوروبا، اليوم الخميس، أن الآمال في لقاحات كوفيد-19 كبيرة للغاية ويحتمل أن تغير قواعد اللعبة'.

وأضاف كلوج، متحدثا من كوبنهاجن، أنه من المتوقع أن تكون إمدادات اللقاحات محدودة للغاية في المراحل المبكرة، وأن على الدول أن تقرر من يستحق التطعيم أولا على الرغم من أن منظمة الصحة قالت إن هناك 'إجماعا متناميا' على أن يكون أول من يتلقون التطعيم هم كبار السن والأطقم الطبية والمبتلون بأمراض مزمنة.

وتسبب فيروس كورونا المستجد بوفاة مليون و495 ألفا و205 شخصا في العالم منذ أبلغ مكتب منظمة الصحة العالمية في الصين عن ظهور المرض في نهاية ديسمبر، بحسب تعداد أجرته وكالة فرانس برس استناداً إلى مصادر رسميّة الخميس.

وأجازت بريطانيا، الأربعاء، لقاح 'فايزر-بيونتيك' للوقاية من كوفيد-19، لتسبق بذلك بقية دول العالم من أجل أن تبدأ برنامج التطعيم الجماعي الأكثر أهمية في التاريخ.

وقالت منظمة الصحة العالمية، أمس الأربعاء، إنها تلقت بيانات من 'فايزر وبيونتيك' بخصوص اللقاح، وإنها تراجعها من أجل 'إدراج محتمل للاستخدام الطارئ'، وهو معيار مرجعي للدول لإجازة استخدامه لمواطنيها.

الصحة العالمية: سنبذل كافة الخطوات لكشف مصدر كورونا

الصحة العالمية: اللقاحات لن تكفي لمنع انتشار فيروس كورونا الفترة المقبلة