الصحة اللبنانية تعلن استشهاد وإصابة 500 شخص في قصف إسرائيلي على جنوب البلاد

ارتفعت حصيلة الضحايا الذين قضوا في الغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت، الجمعة الماضي، إلى 50 شخصاً، وفق آخر إحصاء صادر عن مركز عمليات طوارئ الصحة العامة التابع لوزارة الصحة.

وأعلنت وزارة الصحة اللبنانية ممثلة في مركز عمليات طوارئ الصحة العامة، اليوم، أن الغارات الإسرائيلية على جنوب لبنان أدت إلى استشهاد 100 شخص، في عدد من لبلدات والقرى الجنوبية منذ فجر اليوم.

وأضافت الصحة اللبنانية في بيان لها، أن هذه الغارات وفقا للرصد الأولى أدت إلى استشهاد 100 شخص وإصابة 400 آخرين بينهم أطفال ونساء ومسعفون.

عمليات رفع الأنقاض

واستمرّت عمليات رفع الأنقاض في ظروف صعبة للغاية، فيما باشرت الأدلة الجنائية في وحدة الشرطة القضائية التابعة للمديرية العامة لقوى الأمن الداخلي عملها، وبدأت أخذ عينات من جثامين الضحايا الذين نقلوا إلى المستشفيات في الساعات الأخيرة، وإجراء فحوص الـ«DNA» لتحديد هويات أصحابها.

وكانت إسرائيل شنّت، بعد ظهر الجمعة، 4 غارات على 3 مبانٍ في حي الجاموس في ضاحية بيروت الجنوبية، استهدفت خلالها اجتماعاً لقيادة «وحدة الرضوان» في «حزب الله»، وأسفرت عن مقتل قائدها إبراهيم عقيل وقياديين آخرين و13 عنصراً نعاهم «حزب الله»، بالإضافة إلى نحو 30 مدنياً بينهم عدد من الأطفال والنساء، وهم من سكان المباني التي استهدفت من قبل إسرائيل.