«الصحة» تمد فترة عزل العائدين من العمرة والخارج وأسرهم ومخالطيهم لمدة 28 يوما

أعلنت وزارة الصحة والسكان، مد فترة العزل المنزلى لجميع المصريين العائدين من رحلات العمرة أو من الخارج لمدة تصل إلى ٢٨ يوما، ضعف فترة الحضانة لفيروس كورونا المستجد المحددة بـ ١٤ يوما، مع ضروروة متابعة العائدين من العمرة أو الخارج وأسرهم ومخالطيهم، وعمل عزل منزلي لهم.

وأصدر الدكتور علاء عيد رئيس قطاع الطب الوقائي، قرار اليوم الجمعة لتطبيق اجراءات العزل الجديدة لكل مديريات الشئون الصحية بالمحافظات.

وشدد عيد في القرار على ضرورة الإبلاغ الفوري للحالات المشتبهة وإرسالها على فاكس الفرقة الوقائية، وفاكس الإدارة العامة للوبائيات والترصد، وإدخالها على برنامج الليدز، ومتابعة اكتمال البيانات على النموذج الوبائي والمعملي لاشتباه عدوى الأمراض التنفسية الحادة (ARI)، بآخر تحديث له في 19 مارس الحالي .

كما أكد على رفع درجة الاستعداد بجميع مستشفيات الحميات، ومستشفيات الإحالة، ومنافذ الحجر الصحي، بجميع الموانئ، والمرور والمتابعة المستمرة علي مستشفيات (الحميات والصدر)، للتأكد من وجود" بوسترات" تعريف الحالة وطرق الوقاية، والدليل الإرشادي للتعامل مع الحالات.

وأضاف أنه يجب ضرورة التأكيد علي التزام جميع العاملين بالمنشآت الصحية بتطبيق كافة إجراءات الحماية ومكافحة العدوي، وذلك حرصا على سلامة الفريق الصحي ومتلقي الخدمة الصحية، وذلك لمنع تفشي فيروس كورونا والاكتشاف المبكر لأي حالة مشتبه بها ، ومتابعة سير الحالة الوبائية واتخاذ كافة الاحتياطات الصحية الوقائية.