الصحة: صلاة التراويح رياضة بسيطة ومهمة لمريض السكر

قالت وزارة الصحة، إن صلاة التراويح تعتبر رياضة بسيطة ومهمة لمريض السكر، لأنها تعزز صحة الجسم.

وناشدت الوزارة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك»، المواطنين الالتزم بالإجراءات الاحترازية أثناء الذهاب إلى المسجد لصلاة التراويح، إلى جانب الابتعاد عن الآخرين بمسافة لا تقل عن ١ متر، واصطحاب سجادة الصلاة الخاصة، وتطهير اليدين باستمرار، و ارتداء الكمامة.

وأكدت مديريات الأوقاف على مستوى الجمهورية اليوم الأربعاء أن المساجد قد قامت بأداء صلاة القيام وفق خطة الوزارة المعلنة باتباع الإجراءات الاحترازية وخلال نصف ساعة، وأظهر المصلون خلال أداء صلاة القيام وعيًا كبيرًا يعكس ثقافة الشعب المصري، ما أكدته جميع المديريات، وأثبت رواد المساجد أنهم على وعي كامل بطبيعة المرحلة والخطر الذي نواجهه جميعًا .

كما أكد رواد المساجد أنهم لن يكونوا سببا في غلق المساجد، وأنهم ملتزمون بالإجراءات الاحترازية التي قررتها الوزارة والجهات المسئولة .

وتؤكد الوزارة أنها تثق في وعي وثقافة رواد المساجد، وأن هذا الوعي سيكون ثقافة الشعب المصري في كل الأماكن بإذن الله تعالى، وأنها مستمرة في عمليات التعقيم والنظافة على مدار الساعة عقب الصلوات لجميع المساجد على مستوى الجمهورية، محذرةً من التهاون بهذه الإجراءات أو بواحدة منها.

صلاة التراويح في ثاني أيام شهر رمضان من المسجد النبوي

مفتي الجمهورية : يجوز صلاة التراويح في البيوت خشية الإصابة بكورونا

No photo description available.

No photo description available.

May be an image of one or more people and people standing

May be an image of one or more people and people standing