الصحة لـ «النواب»: حملة تطعيم ضد شلل الأطفال فى مارس بسبب ظهور نوع جديد

قالت الدكتورة إيناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بمجلس النواب، إن وزيرة الصحة كشفت عن بدء حملة جديدة للتطعيم ضد شلل الأطفال في مارس المقبل بعد ظهور نوع جديد منه إيضاحها أن النوع المنتشر حاليا جديد لاسيما وأن مصر خالية من شلل الأطفال منذ عام 2005 .

3 جرعات يفصل بينها شهرين للتطعيم ضد شلل الأطفال

وتابعت أن التطعيم سيكون عبارة عن 3 جرعات يفصل بينها شهرين وسيتم تطعيم جميع الأطفال حتى يتم التخفيف من ظهوره مرة أخرى.

وكشف أعضاء لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، أن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد ذكرت وصول دفعة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد إلي مصر مساء اليوم الأحد.

جاء ذلك في تصريحات عقب انتهاء إجتماع لجنة الشؤون الصحية الذي عقد اليوم الأحد برئاسة النائب أشرف حاتم، للاستماع إلي بيان وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، حول أداء وزارتها الفترة الماضية.

وصول دفعة من لقاح كورونا

من جانبها، قالت النائبة راوية مختار، عضو لجنة الشؤون الصحية بمجلس النواب، إن وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، أكدت خلال لقائها أعضاء اللجنة اليوم الأحد، أن هناك دفعة جديدة من لقاح فيروس كورونا المستجد 'كوفيد -19' سيصل مصر، مساء اليوم وأخري غداً.

وأضافت البرلمانية، إن الوزيرة أكدت دخول محافظة كفر الشيخ كمرحلة ثانية في خطة التطوير للخدمات الصحية التي ستقدم للقري المصرية، ضمن مبادرة 'حياة كريمة' التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وهو أيضا ما أكدته الدكتورة ايناس عبد الحليم عضو لجنة الصحة بأن الوزيرة أشارت إلي وصول دفعات جديدة للقاح كورونا، موضحة أن هناك جرعات جديدة سيصل عددها إلي 100 مليون جرعة ستكتمل قبل نهاية العام الجارى و قبل بدء الموجة الثالثة من الجائحة.

وأوضحت عضو اللجنة أن الوزيرة نوهت إلي انه سيتم انشاء مصنع لإنتاج البلازما في العاصمة الإدارية لاسيما ان قانون تجميع البلازما سيصدر قريبا من مجلس النواب .

وقال النائب فريدي البياضي عن الحزب المصري الديمقراطي الاجتماعي موجها حديثه للوزيرة خلال اجتماع اللجنة :' قد لا يكون إنصاف الاطقم الطبية مادياً مسئوليتك المباشرة لضعف الميزانية المقررة من الحكومة ، لكن لا يمكن ان نعفيك من مسئوليتك عن عدم المطالبة بحقوقهم، لان الاطقم الطبية مظلومين أحياء و شهداء .

الصحة تكشف تفاصيل تطعيم سولك الجديد ضد شلل الاطفال ..ومنظمة الصحة العالمية تدعم بـ 4 ملايين جرعة

تستهدف 6 ملايين طفل..وزيرة الصحة تطلق حملة التطعيم بالحقن ضد شلل الأطفال

الصحة ترد على حملات التحذير من التطعيم ضد شلل الأطفال .. فيديو

الصحة تحذر من دعوات بانطلاق حملة قومية للتطعيم ضد شلل الأطفال خلال أبريل

الصحة: حملة التطعيم ضد شلل الأطفال تستهدف 16.5 مليون طفل من عمر يوم حتى 5 سنوات