العربية للسيارات: تصنيع سيارة مصرية بالتعاون مع شركة فرنسية العام المقبل

قال اللواء مهندس أسامة عبد العليم رئيس الشركة العربية الأمريكية للسيارات، إن عملية صناعة السيارات، بها 4 مراحل، حيث يتم في البداية بناء جسم السيارة، ثم بناء هيكل السيارة، وتكون الخطوة التالية الإعداد للمعالجة الكيماوية لجسم السيارة.

الشركة العربية الأمريكية للسيارات

وتابع اللواء مهندس أسامة عبد العليم، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج على مسئوليتي المذاع على قناة صدى البلد، أن عملية تصنيع السيارات، تشمل البحث والتطوير والتصميم، ثم صناعة المكونات، حيث تتكون السيارة من حوالي 3 آلاف جزء، مع تنفيذ عملية التجميع.

كما أوضح رئيس الشركة العربية الأمريكية للسيارات، أن الشركة تتفاوض مع شركة بجنوب شرق آسيا، مؤكدا على مخطط الشركة لتصنيع 160 ألف سيارة سنويا بعد عامين.

وذكر اللواء مهندس أسامة عبد العليم، أن الحكومة تعمل على توطين صناعة السيارات في مصر، وتم وضع ملف يحتوي على مجموعة من الحوافز لتشجيع الشركات العالمية للتصنيع بالسوق المصرية.

كما أوضح أن تكلفة استيراد السيارات في 2023، وصلت إلى 4 مليارات دولار، وفي 2023 تراجعت تكلفة الاستيراد إلى حوالي 2.3 مليار دولار، مؤكدا على ضرورة تقليل فاتورة الاستيراد وتحويلها للصناعة.

وتابع رئيس الشركة العربية الأمريكية للسيارات، أن الشركة ستقوم بتصنيع سيارة مصرية بالتعاون مع شركة استيلانتس الفرنسية لتصنيع السيارات العام المقبل.