القصة الكاملة لتعذيب فتيات دار الصفا للأيتام .. تدخل سريع من وزيرة التضامن وتتعهد : «البنات في حمايتي وحقهم في رقبتي»

شهدت دار الصفا للأيتام في مدينة طلخا بمحافظة الدقهلية واقعة مؤسفة بعد تعدي مدير الدار السابق على الفتيات بالضرب والإهانة.

وخلال اتصال هاتفي مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن مجلس إدارة دار الصفا السابق للأيتام عليه مخالفات، لكنه عاد مرة أخرى بحكم قضائي، مشيرة إلى أن «المجلس القديم لن بعود حتى لو معه حكم قضائي، وأن الحكم أحيانا يكون غير نهائي»

وتابعت أنه سيتم إعادة تشكيل مجالس إدارات كل دور الأيتام، موضحة أن مديرة التضامن موجودة داخل دار الأيتام للاطمئنان على الفتيات ولضمان عدم تعرض أحد لهم، مردفة: «لن أقبل بتهديد أو عنف على الفتيات لأنهم مسئولية وأمانة في رقبتي سأحاسب عليها».

وأضافت «حقهم عليا وأنا كفيلة بهم بعد ربنا ودول مش جايين من الشارع»، لافتة إلى أنه سيتم اتخاذ المسلك القضائي لحماية تلك الفتيات.

فيما قالت إحدى مقيمات دار الصفا للأيتام بطلخا، إنه تم التقدم بشكوى ضد محمود عز الدين المدير الأسبق للدار بعد مغادرته الدار بعد تعذيبه وضربه .

وتابعت خلال تقديمها برنامج «على مسئوليتي»، المذاع على قناة صدى البلد، أن مدير الدار الأسبق، كان يتشدد في عملية ملابس الأطفال، وفي المرحلة الابتدائية يتم إجبارهن على ارتداء الحجاب، رغم كونها طفلة.

وأضافت إحدى مقيمات دار الصفا للأيتام بلطخا أن المدير السابق كان يقول «أنا جايبكم حتت لحمة من الشوارع وكان بيضربنا ويعذبنا وكان يجلس فوق مني حتى يضربنا».

وكشفت أن المدير السابق  للدار يرغب في العودة إلى الدار مجددًا بعد رحيله وكان يتحدث دائما أنه لن يستطيع أحد أن يجعله يرحل من الدار. صدى البلد مباشر

صدى البلد بث مباشر

ماسأة إنسانية .. مات الأب والأم بفيروس كورونا وتركوا 6 أطفال ..وحاكم عجمان يتكفل بالأيتام

محافظ الدقهلية يوزع «زهور تهانى تعافيه من كورونا» على الأيتام

 

https://www.youtube.com/watch?v=Ggb3jrBhH6A