القصير يبحث مع وفد المعاهد الزراعية والجامعات النيجرية التعاون في المجالات المختلفة

استقبل السيد القصير، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، وفد من المعاهد الزراعية والجامعات النيجرية والذي يزور مركز البحوث الزراعية حاليا للإطلاع على النهضة التي تشهدها مصر في مجال البحث العلمي الزراعي.

ورحب القصير بالوفد النيجري، مؤكدا أن هناك توجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي بتقديم كافة أوجه الدعم للأشقاء في القارة الأفريقية.

واستعرض وزير الزراعة، الإنجازات التي تشهدها مصر مؤخرا في كافة المجالات الزراعية المختلفة.

وقال إن القارة الأفريقية تمتلك ثروات طبيعية كثيرة يجب استغلالها لمصلحة شعوبها، مضيفا أن مصر على استعداد للتعاون مع نيجريا في مجال بناء القدرات والتدريب وتبادل الخبرات وكذلك في البحوث الزراعية والثروة الحيوانية والداجنة والسمكية وأيضا الخدمات البيطرية والأمصال واللقاحات والري الحديث وتحسين السلالات وإنتاج التقاوي.

وأشار وزير الزراعة، إلى امتلاك وزارة الزراعة لمجموعة من المعامل والمعاهد البحثية المعتمدة دوليا سوف يتم وضعها في خدمة الأشقاء الأفارقة.

ومن ناحيته، أعرب رئيس الوفد النيجري، عن سعادتهم بزيارة مصر وعلى حفاوة الاستقبال، مشيدا بمستوى تجهيز المعاهد والمعامل البحثية المصرية.

ولفت إلى أن هذه الزيارة تأتي استكمالا للزيارة التي قام بها وفد وزارة الزراعة النيجرية سبتمبر الماضي لمصر وذلك تمهيدا لتوقيع اتفاق تعاون في كافة المجالات الزراعية بين البلدين الشقيقين.

وقال الدكتور محمد سليمان، رئيس مركز البحوث الزراعية، إن الوفد النيجري خلال زيارته لمصر التي استمرت لمدة أسبوع قام بزيارة معاهد صحة الحيوان ووقاية النباتات والهندسة الوراثية والمحاصيل الحقلية والمحاصيل السكرية والأمصال واللقاحات البيطرية والإنتاج الحيواني ومركز تغير المناخ الزراعي.

كما قام الوفد بزيارة المركز الإقليمي للأغذية والأعلاف ومعمل تحليل متبقيات المبيدات والعناصر الثقيلة في الأغذية وكذلك معمل أبحاث الثروة السمكية والبرنامج الوطني لإنتاج تقاوي الخضر.

وزير الزراعة يبحث الإسراع في تنفيذ تكليفات الرئيس السيسي بتنمية الثروة السمكية

وزير الزراعة يستعرض محاور السياسة الزراعية