القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي السوبر المصري

تتصدر القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي السوبر المصري، والتي تقام مساء اليوم الخميس، على ملعب محمد بن زايد بالإمارات العربية المتحدة، اهتمامات وبحث عشاق القطبين التي تتابع أخبار فريقيها بشغف كبير.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي السوبر المصري

من المقرر أن تنقل المباراة بين الأهلي والزمالك، عبر قنوات أون تايم سبورتس 1، وأبو ظبي الرياضية، وإم بي سي مصر1، وإم بي سي مصر 2.

موعد مباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي السوبر المصري

تقام مباراة الأهلي والزمالك في نهائي السوبر المصري 2024، اليوم الخميس 24 أكتوبر 2024، وتحديدًا في تمام الساعة الثامنة مساءً بتوقيت القاهرة ومكة المكرمة.

ويستضيف ملعب «محمد بن زايد» في دولة الإمارات الشقيقة، مباراة الأهلي ضد الزمالك في نهائي السوبر المصري 2024.

اقتنص الأهلي بطاقة التأهل للمباراة النهائية بعد التغلب على سيراميكا كليوباترا في نصف النهائي بنتيجة 2-1، بينما تأهل الزمالك للنهائي بعد فوزه على بيراميدز بركلات الجزاء الترجيحية بنتيجة 5-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1.

ويسعى الأهلي للثأر من الزمالك خلال مواجهة الليلة خاصة بعد هزيمة السوبر الافريقي واستغلال الأزمة التي يمر بها الفريق الأبيض حاليًّا باحتجاز الثلاثي نبيل عماد دونجا ومصطفى شلبي، وعبد الواحد السيد مدير الكرة.

ويعول السويسري مارسيل كولر، المدير الفني للأهلي، على الفوز ببطولة السوبر من أجل إسعاد جماهيره، إلى جانب التتويج ببطولة مهمة سيكون له مردود قوي وإيجابي على الجميع في الأهلي من الناحية المعنوية قبل انطلاق الموسم الجديد، لاسيما أن المارد الأحمر خسر لقب السوبر الإفريقي أمام غريمه الزمالك بركلات الترجيح.

على الجانب الآخر يسعى البرتغالي جوزيه جوميز، المدير الفني للزمالك، للتتويج ببطولة السوبر المصري لتأكيد التفوق، ومواصلة طريقه في حصد البطولات لدخول الموسم الجديد بمعنويات مرتفعة، خاصة فى ظل الظروف الصعبة التى عاشها فريق الزمالك على مدار الأيام الثلاث الماضية.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في السوبر المصري

لعب الأهلي مع الزمالك ثماني مباريات في بطولة كأس السوبر المصري عبر تاريخها، فاز الأهلي في أربع مباريات، وتعادل في أربع مباريات تم حسم نتيجتها بضربات الترجيح من نقطة الجزاء، تفوق الأهلي في مباراتين منها وتفوق الزمالك في مباراتين، أحرز لاعبو الأهلي عشرة أهداف وسكنت شباكه أربعة أهداف.

تاريخ مواجهات الأهلي والزمالك في جميع البطولات

جدير بالذكر أن الأهلي والزمالك التقيا في 238 مباراة في مختلف البطولات، فاز الأهلي في 105 مباريات وفاز الزمالك في 55 مباراة وتعادل الفريقان في 78 مباراة، أحرز لاعبو الأهلي 361 هدفاً وسكنت شباكه 249 هدفاً.

لعب الأهلي عشرين مباراة في تاريخ بطولة كأس السوبر المصري، فاز في ثلاث عشرة مباراة، وتعادل في ست مباريات وخسر مباراة واحدة، أحرز لاعبوه 25 هدفاً وتلقت شباكه 11 هدف، وحسمت ضربات الترجيح من نقطة الجزاء المباريات الستة التي انتهت بالتعادل، فاز الأهلي في ثلاثة منها وخسر ثلاثة.

عدد مرات فوز الأهلي والزمالك بالسوبر المصري

ويحمل الأهلي الرقم القياسي في الفوز بالبطولة، فاز بكأس البطولة أربع عشرة مرة، وفاز الزمالك بكأسها أربعة مرات، وفاز بكأس البطولة مرة واحدة كل من المقاولون العرب وحرس الحدود وطلائع الجيش.