القوى العاملة: تعيين 33 شابًا واستخراج 156 شهادة قياس مستوى المهارة بشمال سيناء

أعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة شمال سيناء، 33 شابًا من مختلف المؤهلات بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» المسجلين بمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من ضمن 242  شابًا مسجلين من راغبي العمل.

تلقى وزير القوى العاملة، تقريرا بذلك من محمد سالم عبدالمالك  مدير المديرية عن إنجازات المديرية عن شهر ديسمبر الماضي، أشار فيه إلى أن المديرية قامت باستخراج 79 شهادة قياس مستوى المهارة، و77 رخصة مزاولة الحرفة من خلال المكاتب التابعة لها في المحافظة.

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال رعاية العمالة غير المنتظمة اجتماعيًا وصحيًا، قامت المديرية باستكمال صرف منحة المولد النبوي الشريف لـ 59 عاملاً مسجلاً بالمديرية بإجمالي 29 ألفاً و500 جنيه، وبلغ عدد المسجلين بالمنظومة بالمديرية 617 عاملا.

وفي مجال التفتيش العمالي، قامت المديرية بالتفتيش على 129 منشأة، والقيام بحملة تفتيش شامل، وأسفر عن تحرير محضرين لمنشآت مخالفة، وتلقى شكوى عمالية تم إحالتها للقضاء، أما عن السلامة والصحة المهنية فقد قامت بالتفتيش على 4 منشآت يعمل بها 2368 عاملا.

كما قامت المديرية بمتابعة الإجراءات الاحترازية والتعقيم والتطهير وموقف العمالة لنحو 4 منشآت، ومتابعة الحالة الصحية للعاملين داخل تلك المنشآت للتأكد من عدم إصابة أي فرد من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية، فضلا عن مكاتب التفتيش العمالي.

القوى العاملة في أسبوع.. تعيين 4308 شابا بـ7 محافظات.. والانتخابات النقابية منتصف العام المقبل

وزير القوى العاملة يعلن إعداد مشروع قانون لتنظيم العمالة المنزلية

زر الذهاب إلى الأعلى