القوى العاملة: تعيين 979 شابا بينهم 9 من ذوي القدرات بالمنيا

كشف وزير القوى العاملة محمد سعفان، تعيين مديرية القوى العاملة بمحافظة المنيا 979 شابا بمنشآت القطاع الخاص والاستثماري، بينهما 9 شباب من ذوي الاحتياجات الخاصة، وذلك من خلال شهادات القيد المرتدة «كعب العمل» لمكاتب التشغيل التابعة للمديرية، وذلك من بين راغبي العمل المسجلين بهذه المكاتب، فضلا عن استخراج 705 شهادات قياس مستوى المهارة ورخصة مزاولة الحرفة.

وقال الوزير: إن المديرية قامت بصرف منح للعمالة غير المنتظمة المسجلة لرعايتهم اجتماعيا وصحيا، بواقع 85 ألف جنيه منح رعاية اجتماعية، و14 ألفا و149 جنيها رعاية صحية، ومصروفات بلغت 6472 جنيه.

وقال وليد الإمام  مدير المديرية – في تقريره الشهري للوزير- أنه في مجال السلامة والصحة المهنية قامت المديرية خلال شهر ديسمبر الماضى بالتفتيش على 416 منشأة، فضلا عن القيام بـ12 حملة تفتيشية، وأسفر عنها تحرير 211 محضرا سلامة وصحة مهنية و 14 حالة غلق إداري و 27 ندوات توعية (اعرف – إحمي نفسك)، فضلاً عن بحث 34 شكوى من خلال المكاتب التابعة للمديرية.

أما عن مجال التفتيش العمالي، فقد قامت المديرية بالتفتيش على 1025 منشأة دورى وحملات يعمل بها 3549 عاملا، وأسفر التفتيش عن تحرير 155 محضر مخالفة لقانون العمل، كما تلقت المديرية 35 شكوى عمالية، تم تسوية 14 شكوى منها وديا، وإحالة 12 شكوي منها للقضاء، وحفظ شكوى، و8 شكاوى أخرى ما زالت تحت البحث.

وأوضح مدير المديرية أنه في مجال التدريب المهني، تم اختبار وتقييم 13 دورة تدريبية بإجمالي 95 متدرب، فضلاً عن تنفيذ 4 دورات تدريبية بوحدة التدريب المتنقلة لـ 40 متدربا.

أما عن متابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية للوقاية من انتشار فيروس كورونا المستجد، فقد قامت المديرية من خلال مكاتب السلامة والصحة المهنية والتفتيش العمالي، بالتفتيش على ومتابعة 230 منشأة، وأسفر عن تحرير 4 محاضر للمنشآت المخالفة.

بعد تسليم عقود عمل لذوي الهمم.. وزير القوى العاملة: الدولة دائمًا مع أبنائها

القوى العاملة: تعيين 716 شابا منهم 150 من ذوي القدرات

وزير القوى العاملة يسلم 53 عقد عمل لأصحاب الهمم

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى