«الكهرباء» تستقبل مليون و70 ألف طلب للتحول من الممارسة إلى عدادات كودية

تلقى الدكتور محمد شاكر وزير الكهرباء والطاقة المتجددة تقريرا يوضح الإحصائيات التي تلقتها المنصة الإلكترونية لخدمات الكهرباء التي أطلقتها الوزارة  في الأول من يوليو 2020.

وقد أوضح التقرير أنه منذ  تفعيل المنصة حتى 1 فبراير الجارى، تستقبل المنصة حوالي 60 ألف زائر يوميا من خلال أجهزة الحاسب الآلي وأجهزة التليفونات المحمولة.

تلقت المنصة حوالى 1.07 مليون (مليون و70 ألف) طلب للتحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية لعدد من الوحدات العقارية بلغ حوالي 2.45 مليون وحدة (2 مليون و450 ألف وحدة عقارية). وشملت الطلبات جميع شركات توزيع الكهرباء التسع.

وتستمر الشركات في استكمال الإجراءات التنفيذية المطلوبة لتركيب العدادات حيث بلغت المعاينات حتى الآن أكثر من 200 ألف معاينة.

وتستقبل المنصة أيضا عدد كبير من الاستفسارات ويتم الرد عليها مباشرة، وذلك من خلال خدمة الاستفسارات والشكاوى على المنصة الإلكترونية.

كما أكد سرعة استكمال الإجراءات لتنفيذ كافة طلبات التحول من المحاسبة لاستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية للإنتهاء منها في أقرب وقت ممكن.

وشدد على استمرار تلقى المنصة لطلبات التحول من المحاسبة لإستهلاكات الكهرباء بنظام الممارسة إلى عدادات كودية حتى نهاية مارس من العام الجارى.

وأكد الدكتور شاكر، ضرورة الاهتمام بسرعة ودقة ووضوح الرد على استفسارات المواطنين وحل شكواهم.

يأتى ذلك في إطار الاهتمام الذي توليه وزارة الكهرباء والطاقة المتجددة لتحسين وتيسير الخدمات المقدمة للمواطنين على مستوى الجمهورية.

طلب إحاطة بشأن معاملة وزارة الكهرباء للجمعيات الأهلية معاملة الشرائح التجارية

وزير الكهرباء يترأس لجنة الاتحاد الأفريقي لبحث برنامج البنية التحتية بالقارة

وزير الكهرباء يبحث زيادة التعاون الاستثماري مع سفير الدنمارك

 

زر الذهاب إلى الأعلى