حميد الصافي: جهود مصر لدعم ليبيا عظيمة.. والسراج جلب المستعمر العثماني.. فيديو

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي، حميد الصافي، إن ما قامت به مصر من جهود دبلوماسية وسياسية ودعم ليبيا عظيمة ولا يخفى على أحد، مؤكدا على أن الجهود المصرية لحل الأزمة الليبية لا يمكن أن تنسى بدعم من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج «حقائق وأسرار»، المذاع على قناة صدى البلد، أن إعلان القاهرة هو الذي أدى إلى إعلان وقف إطلاق النار في ليبيا، كاشفا أن الدولة المصرية ليس لديها أطماع في ليبيا ويهمها استقرار الدولة الليبية.

وأكد أن عقيلة صالح، رئيس مجلس النواب الليبي، كان دائما ما يدعو في جميع المحافل الدولية والزيارات المكوكية للعديد من العواصم في الدول أن الحل في ليبيا يجب أن يكون حلا سلميا.

وكشف المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي أن هناك مخاوف من أن فايز السراج وصم الليبين بالعار بجلب مستعمر عثماني وآخر قطري إلى الأراضي الليبية كما أنه لا توجد ثقة بمدى وطنيته للأراضي الليبية، ويقوض كل مبادرات السلام واختياره لوزراء حرب خلال الفترة الماضية.

وقال حميد الصافي، إن ما صدر اليوم من وقف للإطلاق النار في الأراضي الليبية هو ما كان يدعو له المستشار عقيلة صالح رئيس مجلس النواب الليبي.

https://www.youtube.com/watch?v=ZeDYKWtmGZM

صدى البلد مباشر

 صدى البلد بث مباشر