«الوشاح الأزرق» لعبة على تيك توك تخطف أرواح الأطفال.. 3 حالات انتحار في مصر .. وبلاغات للنائب العام لحجبها

قدم أيمن محفوظ المحامي، بلاغ للنائب العام ضد مبرمجي لعبه التعتيم أو الوشاح الأزرق لحجبها، وإلزام وسائل الإعلام بضروره التوعيه ضد مخاطرها.

وأوضح أسباب بلاغه، بأن لعبة التعتيم أو مايطلق عليها الوشاح الأزرق ليست إلامجرد لعبه علي التيك توك، ولكنها لعبه قاتلة، والتي فيها يمتنع المشارك فى التحدى عن التنفس، حتى يفقد وعيه للايهامه بشعور بأحاسيس قوية، تشبه تعاطي المخدرات وكذلك لإثبات الذات.

واستطرد محفوظ ببلاغه ان اي ماتكون تلك الاحساسيس التي يمكن ان تشعر بها المراهق من خلال دعوته للانتحار وكتم أنفاسه فاللعبه تمارس تحدي للمراهق من أجل اثبات قدرته علي التحمل. ولكن تؤدي به في نهايه المطاف للموت.

ولعلها ليست المره التي تصدر الينا مثل تلك الالعاب القاتله فسبق لنا المعاناه الاشد من لعبه الحوت الازرق التي دفعت العديد من المراهقين للانتحار وأيضا كانت هناك لعبه لاتقل خطوره عنها وهي لعبه جاتا المصريه التي كانت تدفع الشباب للحرق المقرات الشرطيه والعسكريه ودور العباده وقتل الشرطيين وكان حب الوطن هو الدمار والتدمير .

وأكد محفوظ ببلاغه أنه سبق ان تقدم ببلاغ للنائب العام ضد تلك الالعاب الخطره والتي تعد من حروب الجيل الرابع و الخامس من الحروب ضد وطننا وشبابنا وهذا الامر الذي دعاني للتقدم ببلاغ جديد ضد لعبه( التعتيم) للكشف النقاب عنها وتحذير المواطنين منها.

وأضاف محفوظ ببلاغه، أن قانون الطفل يوكد أن تكفل الدولة حماية الطفولة وتراعى الأطفال، وتعمل على تهيئة الظروف المناسبة لتنشئتهم التنشئة الصحيحة، وطالب محفوظ في نهايه بلاغه الإلكتروني النائب العام، بصفته محامي الشعب علي حجب تلك اللعبه الخطره واإلزام الإعلام بتوعيه المواطنين بخطوره لعبه الوشاح الازرق(التعتييم) وإتخاذ اللازم قانونا.

الحكومة: تراجع ملحوظ في عدد الشكاوى والبلاغات الخاصة بفيروس كورونا

بسبب أحمد بسام زكي .. مايا مرسي تناشد الفتيات المضارين من التحرش سرعة التقدم ببلاغات