اليابان تحظر دخول الأجانب حتى نهاية يناير لمواجهة كورونا

أعلنت اليابان حظر دخول الأجانب حتى نهاية يناير المقبل، لمواجهة الموجة الثانية لفيروس كورونا.

رصد السلالة الجديدة في 8 دول

كشفت منظمة الصحة العالمية عن رصد السلالة الجديدة لفيروس كورونا المسبب لعدوى "كوفيد-19" في 8 دول بأوروبا، داعية إلى تشديد الإجراءات الوقائية الضرورية.

وقال مدير المكتب الأوروبي للمنظمة، هانس كلوغي، عبر "تويتر"، أمس الجمعة: "رصدت 8 دول في منطقة مسؤولية المكتب الأوروبي لمنظمة الصحة العالمية سلالة كوفيد-19 الجديدة VOC-202012/01. تشديد إجراءات الحماية الحالية يمثل أهمية حيوية، بما في ذلك التباعد الاجتماعي وارتداء الكمامات والبقاء ضمن فقاعات دعم أساسي (تسمح تكوين دائرة من الأصدقاء خلال الإجراءات التقييدية وتجنب العزلة الاجتماعية)".

وأضاف كلوجي أن "منظمة الصحة العالمية تواصل المراقبة وستقدم التحديثات اللاحقة"، مشددا على أن "التضامن مفتاح".

ذكر المسؤول أنه "يبدو أن هذه النسخة، على خلاف السلالات السابقة، تنتشر بين الفئات العمرية الأصغر"، مشددا على أن "إبداء اليقظة مهم أثناء استمرار التحليل لتحديد مدى تأثيرها".

وأعلن وزير الصحة البريطاني، مات هانكوك، يوم 14 ديسمبر، أن علماء بلاده اكتشفوا سلالة جديدة من فيروس كورونا أطلق عليها اسم "B. 1.1.7"، فيما ذكر رئيس الوزراء، بوريس جونسون، يوم 19 من هذا الشهر، أنها قد تكون أكثر عدوى بنسبة 70% حسب المعطيات الأولية، لكنه لفت إلى عدم وجود أي بيانات تشير إلى أن هذه السلالة تعد أكثر فتكا.

هالة زايد: مصر حصلت على تقييم إيجابي من «الصحة العالمية» لإنتاج لقاح كورونا

الصحة العالمية تناشد بتجنب السفر والتجمعات غير الضرورية لمواجهة كورونا

الحكومة ترد على تحذيرات بعض الدول من زيارة مصر: تقارير «الصحة العالمية» عنا إيجابية.. فيديو