مباراة اليابان وإسبانيا.. الساموراي والماتادور يتأهلان لدور الـ16 في كاس العالم

انتهت مباراة اليابان وإسبانيا بفوز تاريخى وصعب لنجوم اليابان على نظيره الإسباني، بهدفين مقابل هدف، في المباراة التي جمعت المنتخبين، اليوم الخميس، غلى ستاد خليفة الدولي، في ختام منافسات المجموعة الخامسة بكاس العالم 2022، ليتأهل المنتخبين سويًا للادور التالي بالمونديال، بعد إقصاء ألمانيا وكوستاريكا.

تقدم  ألفارو موراتا بالهدف الأول لصالح المنتخب الإسباني في الدقيقة الـ 12 من الشوط الأول من المباراة، وأدرك ريتسو دوان التعادل لصالح المنتخب الياباني في الدقيقة 48، قبل أن يعزز أوه تاتاكا تقدم محاربو الساموراي بالهدف الثاني في الدقيقة 51 من الشوط الثاني.

على الرغم من خسارة منتخب إسبانيا أمام نظيره الياباني إلا أن المنتخبين تأهلا سويًا لدور الـ16 في المونديال بعد تصدر اليابان للمجموعة برصيد 6 نقاط، وحلت إسبانيا وصيفة برصيد 4 نقاط، بينما أتى المنتخب الألماني ثالثًا برصيد 4 نقاط، ومنتخب كوستاريكا في المركز الأخير ولديه 3 نقاط، لتغادر ألمانيا وكوستاريكا المونديال من دور المجموعات.

وجاءت أحداث المباراة على النحو التالي:

انطلاق الشوط الأول من مباراة إسبانيا واليابان

في الدقيقة 12 ألفارو موراتا يسجل الهدف الأول لمنتخب إسبانيا من عرضية متقنة عن طريق أزبيليكويتا لم يجد موراتا صعوبة في إسكان الكرة الشباك.

بعد مرور 15 دقيقة مازال المنتخب الإسباني متقدما بهدف عن طريق ألفارو موراتا.

بعد مرور 20 دقيقة والمنتخب الإسباني الأكثر استحواذًا على الكرة ويفرض هيمنته على المباراة.

وشهدت الدقيقة 23 تسديدة قوية عن طريق ألفارو موراتا من داخل منطقة الجزاء تصدى لها حارس اليابان بكل ثبات، ومرت نصف ساعة من زمن الشوط الأول ولا يزال المنتخب الإسباني متقدمًا بهدف على اليابان.

وفي الدقيقة 32 توقفت مباراة لإصابة بوسكيتش لاعب المنتخب الإسباني بعد تدخل عنيف من دايزين مايدا، واستأنفت في الدقيقة 33 والكرة بحوذة المنتخب الإسباني.

وشهدت الدقيقة 40 هدوء تام في نثق المباراة وانحصار اللعب في مناطق وسط الملعب، وفي الدقيقة 42 المنتخب الإسباني يكثف من ضغطة لتسجيل الهدف الثاني.

وتحصل شوجو تانيجوتشي، لاعب المنتخب الياباني، على بطاقة صفراء في الدقيقة 44 ، وفي الدقيقة 45 بطاقة صفراء أخرى من نصيب مايا يوشيدا لاعب اليابان.

احتسب حكم المباراة يحتسب دقيقة واحدة وقت بدل ضائع، قبل انتهاء الشوط الأول بتقدم منتخب إسبانيا على اليابان بهدف دون رد.

بداية الشوط الثاني من مباراة إسبانيا واليابان

في الدقيقة 48 منتخب اليابان يسجل هدف التعادل عن طريق ريتسو دوان.

وفي الدقيقة 53 منتخب اليابان يسجل الهدف الثاني في شباك إسبانيا عن طريق أوه تاتاكا.

أصبحت  المباراة نارية في الربع ساعة الأولى من الشوط الثاني بين اليابان وإسبانيا والمنتخب الياباني ما زال متقدمًا في النتيجة بهدفين مقابل هدف.

وفي الدقيقة 70 محاولة هجومية خطيرة لليابان بعرضية أرضية من الجبهة اليسرى إلى داخل منطقة الجزاء استقبلها تاكوما أسانو الخالي تماما من الرقابة الدفاعية أمام المرمى بتسديدة غير متقنة مرت بشكل بعيد عن المرمى.

وشهدت الدقيقة 73 ضغط هجومي من لاعبي إسبانيا على دفاعات اليابان بحثا عن هدف التعادل.

نصف ساعة مرت من زمن الشوط الثاني والنتيجة لا تزال تقدم اليابان على حساب إسبانيا بهدفين مقابل هدف وحيد.

في الدقيقة 76 إلتزام من لاعبي اليابان بالتمركز في وسط الملعب لمحاولة غلق المساحات أمام لاعبي إسبانيا، وفي الدقيقة 80 سيطرة كاملة من لاعبي إسبانيا على مجريات المباراة خلال الدقائق الحالية، لمحاولة إدراك هدف التعادل.

وشهدت الدقيقة 82 خطأ لصالح اليابان في مكان جيد بالقرب من حدود الزاوية اليمنى لمنطقة جزاء إسباني، ونفذت الركلة الحرة المباشرة بعرضية إلى داخل منطقة الجزاء إرتقى لها كو إيتاكورا برأسية ضعيفة وضعت الكرة بشكل سهل في أحضان الحارس أوناي سيمون.

وفي الدقيقة 90 حكم المباراة يحتسب 7 دقائق وقت بدلًا من الضائع.

وخلال الدقيقة 92 محاولات هجومية مستمرة من لاعبي إسبانيا بحثا عن هدف التعادل، وفي الدقيقة 95 دفاع صلب من لاعبي اليابان في التصدي للهجمات المتتالية من لاعبي إسبانيا خلال الدقائق الحالية.

انتهت المنتخب الياباني يفوز على نظيره الإسباني ويصعدان سويا لدور الـ16 في كأس العالم

وأعلن المدير الفني لويس إنريكي تشكيل إسبانيا أمام اليابان والذي جاء على النحو التالي:

حراسة المرمى: أوناي سيمون.

خط الدفاع: أزبيليكويتا، باو توريس، رودري، بالدي.

خط الوسط: بيدري، بوسكيتس، جافي.

خط الهجوم: داني أولمو، ألفارو موراتا، نيكو ويليامز.

وأعلن المدير الفني لمنتخب اليابان تشكيل الساموراي أمام إسبانيا والذي جاء على النحو التالي:

حارس المرمى: شويتشي جوندا

الدفاع: شوجو تانيجوتشي - مايا يوشيدا - كو إتاكورا

الوسط: إيتو جونيا - هيديماسا موريتا – تاناكا أو - يوتو ناجاتومو

الهجوم: دايتشي كامادا - دايزن مايدا – تاكيفوسا كوبو

تشكيل اليابان أمام إسبانيا في كأس العالم

تشكيل إسبانيا أمام اليابان في كأس العالم

الذهاب إلى الأعلى