اليوم.. 6 مباريات في الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا 2025

تُقام اليوم ست مباريات لحساب الجولة الرابعة من تصفيات كأس أمم أفريقيا المؤهلة إلى «كان المغرب 2025»، أبرزها مواجهة توجو ضد الجزائر.

وتنطلق مواجهات اليوم في تمام الساعة الرابعة عصرًا بتوقيت القاهرة وتجمع كينيا ضد الكاميرون، حيث يطمح منتخب الأسود غير المروضة في الانتصار وحسم التأهل رسميًا إلى الكان.

وفي الساعة الخامسة، يلتقي منتخب جامبيا ضد مدغشقر، لحساب المجموعة الأولى في لقاء يمثل الفرصة الأخيرة لكلا المنتخبين، حيث سيرفعان شعار الفوز فقط من أجل الإبقاء على حظوظهما في التأهل إلى الكان.

وفي الساعة السابعة مساءً تُقام 3 مواجهات، أبرزها توجو ضد الجزائر، حيث يتطلع منتخب محاربي الصحراء نحو الانتصار وضمان العبور رسميًا إلى النهائيات.

كما يلتقي منتخب ليبيريا ضد غينيا الاستوائية في نفس التوقيت، في مباراة يسعى منتخب ليبيريا للفوز من أجل إبقاء حظوظه في التأهل بينما يمني منتخب الرعد الوطني النفس بالعودة بالنقاط الثلاث من أجل تعزيز الآمال في التأهل إلى الكان.

ويلتقي أيضًا منتخب زيمبابوي ضد ناميبيا، في السابعة مساءً، حيث ينشد منتخب زيمبابوي تكرار الانتصار على ناميبيا وتعزيز موقعه في وصافة المجموعة خلف الكاميرون، فيما يلعب منتخب ناميبيا، الذي بلغ الأدوار الإقصائية في النسخة الأخيرة من كأس أمم أفريقيا، فرصته الأخيرة ولا بديل عن الفوز بعد أن تقلصت حظوظه في التأهل.

وفي آخر مواجهات اليوم يلتقي منتخب إسواتيني ضد موزمبيق في العاشرة مساءً، في مباراة مهمة للمنتخبين، وتحديدًا لمنتخب الأفاعي السوداء الذي يريد تعويض فقدانه نقطتين أمام المنتخب ذاته على أرضية ميدانه يوم الجمعة الماضية.

وأصبح منتخب بوركينا فاسو أول المتأهلين إلى نهائيات كأس أمم أفريقيا 2025، وذلك بعد انتصاره في افتتاح الجولة الرابعة، أمس الأحد، على بوروندي بهدفين دون مقابل.