انطلاق احتفالات أعياد الميلاد في بيت لحم.. في رسالة تحد للاحتلال الإسرائيلي

انطلقت صباح اليوم الاثنين، احتفالات أعياد الميلاد في مدينة بيت لحم جنوب الضفة الغربية للطوائف التي تسير حسب التقويم الغربي، ويصل المدبر الرسولي لطائفة اللاتين بيير باتستا بيتسابالا، إلى مدينة بيت لحم اليوم قادما من مدينة القدس.

وأقيمت اليوم الصلوات في كنيسة المهد، التي يعتقد المسيحيون أنها بنيت على المغارة التي ولد فيها السيد المسيح، عليه السلام، ونصبت شجرة الميلاد في ساحة "الكنيسة"، وبدأت الفرق الكشفية عروضها منذ الصباح، وتستمر حتى مساء اليوم، ومنذ بداية الشهر الجاري زينت البلدية، شوارع وساحات المدينة، استعدادا لهذا الحدث السنوي.

وأكد رئيس بلدية بيت لحم أنطون سلمان، أن الاحتفال بعيد الميلاد، موضوع وطني بامتياز، ورسالة تحد للاحتلال الإسرائيلي، ويضيء على القضية الفلسطينية والواقع المسيحي، وأضاف في تصريح له اليوم «إن توافد المواطنين الى بيت لحم للمشاركة في الاحتفالات هو تحد واضح للمحتل، وبالتالي رسالتنا اليوم، أننا باقون على هذه الأرض المقدسة، وسنحافظ عليها وسنقاوم الاحتلال وصولا الى تحقيق الأهداف الوطنية وفي مقدمتها الاستقلال وإقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس».

وشدد سلمان على أن الشعب الفلسطيني موحد وأن التاريخ شاهد حي على الوحدة الفلسطينية، وأن الاحتلال وقف عاجزا عن ضرب وحدة أبناء الوطن، وبيت لحم مثال واضح على ذلك.