بالصور.. الخطيب ورموز الأهلي يودعون عادل هيكل إلى مثواه الأخير

حرص محمود الخطيب، رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي، وأعضاء مجلس الإدارة، والإدارة التنفيذية بالنادي، على وداع الراحل عادل هيكل ـ نجم فريق الكرة السابق وأحد من جيل الرواد ـ إلى مثواه الأخير، بعد أن شُيعت جنازته ظهر اليوم الأحد.

وكان رئيس الأهلي وأعضاء المجلس في مقدمة المشاركين في الجنازة، إضافة إلى لفيف من أبناء النادي ورموزه، وفي مقدمتهم الكابتن حسن حمدي رئيس النادي الأسبق، وعبدالعزيز عبدالشافي المدير الرياضي وكوكبة من نجوم الرياضة في وداع الفقيد.

وكان هيكل، قد وافته المنية أمس عن عمر ناهز الـ 84 عاما، بعد صراع طويل مع المرض.

ويُعد عادل هيكل أحد أفراد جيل الخمسينيات والستينيات في الكرة المصرية والذي نجح في فرض موهبته وتحدي كل الصعوبات ليصبح حارس مرمى النادي الأهلي، وأحد أعظم حراس الكرة المصرية؛ لينال خلال رحلته في الملاعب عدة ألقاب أبرزها الحارس الطائر والإخطبوط.

ولد عادل هيكل في 23 من مارس عام 1934، وأنضم لصفوف الناشئين بالنادي الأهلي وهو في الثالثة عشرة من عمره بعدما أكتشفه حسين كامل مدرب الناشئين بالنادي.

وشارك هيكل في فوز الأهلي التاريخي على حساب بنفيكا البرتغالي بطل أوروبا في عام 1963 بنتيجة 3-2 في مباراة شهدت تألق حارس مرمى الأهلي ومنتخب مصر أمام بطل أوروبا في مباراة وصفها الراحل بأنها الأفضل في مسيرته الكروية، استحق بعدها إشادة إيزيبيو نجم الكرة البرتغالية والذي قال حينها: 'التسجيل في شباك هيكل أحد أمنياته'.

لعب عادل هيكل في صفوف الفريق الأول في الفترة من 1952- 1953 حتى1964- 1965 حقق خلالهم العديد من البطولات بواقع 8 ألقاب لبطولة الدوري، وثلاثة ألقاب لبطولة كأس مصر، بالإضافة إلى كأس الجمهورية العربية المتحدة وبطولة منطقة القاهرة.