باهر السعيد: فوائد مذهلة لفيتامين ««e على البشرة وللحوامل

قال الصيدلي باهر السعيد، إن فيتامين ««e، من أفضل الفيتامينات التي يمكن أن نهتم بها في الشتاء ليس على الفم وإنما على البشرة.

وأضاف السعيد خلال لقاء مع مقدمي برنامج إنبوكس المذاع على قناة صدى البلد 2، مميز جدا للبشرة ويحميها من الأشعة الضارة.

وتابع الصيدلي باهر السعيد، أن فيتامين «هـ» يعطي رونق للبشرة ويحافظ عليها من التجاعيد ويقلل الخطوط الرفيعة، كما أنه مضاد أكسدة ومضاد للالتهاب وحب الشباب.

واستطرد الصيدلي باهر السعيد، أن مرطب للبشرة والشفايف والوجه، وهناك أمبولات وكبسولات لفيتامين «هـ»، إضافة إلى أنه يقاوم علامات تمدد الجلد.

وقال باهر السعيد، إنه يمكن استعماله للسيدات الحوامل خلال فترة الحمل للوقاية من التمدد فيما يعد، موضحا أن فيتامين هـ يساعد في معالجة الجروح والتئامها .

وقدم الصيدلي باهر السعيد، وصفات طبيعة تسهم في عودة حاسة الشم والتذوق لمصابي كورونا، مشيرا إلى أنه ليس بديلا لدواء الطبيب، إنما يتم تناولها إلى جانبه.

وتابع خلال لقائه مع مقدمي برنامج «إنبوكس» المذاع على قناة صدى البلد، أن التركيبة تتكون من معلقة من زيت النعناع، وملعقة من زيت الكافور، وصبغة الجاوي، في حالة وجود كحة، إضافة إلى الجنزبيل، والثوم، وزيت الليمون.

ولفت الصيدلي باهر السعيد، إلى أن يتم غلي كوب من الماء، وإضافته لمعلقة من المكونات السابقة، ومن ثم استنشاق بخارها، مؤكدا أنها مضادات طبيعية للبيكتريا، كما أنها تحفز حاسة الشم والتذوق، كما أنها مفيدة لبحة الصوت، وأمراض الجهاز التنفسي.

أعلنت وزارة الصحة والسكان، السبت، عن خروج 765 متعافيًا من فيروس كورونا من المستشفيات، بعد تلقيهم الرعاية الطبية اللازمة وتمام شفائهم وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، ليرتفع إجمالي المتعافيين من الفيروس إلى 118294 حالة حتى اليوم.

الصحة: تسجيل 1219 إصابة جديدة بفيروس كورونا.. و 54 حالة وفاة

وزير الرياضة يتواصل مع وزارة الصحة لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية قبل مونديال اليد

الصحة تطلق موقع التسجيل للحصول على لقاح كورونا