بايدن يعلن دانيال سميث قائمًا بأعمال وزير الخارجية

أعلن الرئيس الأمريكي، جو بايدن، عن تعيين دانيال سميث، قائمًا بأعمال وزير الخارجية، بعد ساعات من حفل التنصيب.

وأدى الرئيس الأمريكي جو بايدن، اليمين الدستورية، ليُنصب رئيسا للولايات المتحدة.

كلمة بايدن

وقال بايدن خلال كلمته: «نحن شعب يسعى إلى السلام على مدى قرون، وما زال أمامنا شوط طويل، ولدينا الكثير من الأعمال التي نريد إنجازها».

وتابع: «واجهنا أزمة فيروس كورونا، وفقدنا أرواحًا كثيرة، فضلا عن إغلاق مئات الشركات أبوابها»، مردفا: «سنواجه التطرف والإرهاب والتحديات وسننتصر عليها».

وأضاف: «سنعمل على توحيد شعبنا، والتغلب على الكراهية والعنف والبطالة، بالوحدة يمكن أن نصحح الأخطاء، ونوفر العدالة العرقية كي تصبح أمريكا قوة من أجل الخير في العالم»، مردفا «أدرك أن القوة التي تحاول بث الفرقة بيننا عميقة، يمكن أن نوحد قوتنا لإيقاف الصراخ».

وأكد أنه لا يمكن تخفيف التوتر دون تحقيق الوحدة، مطالبا برفض الثقافة التي تتلاعب بالحقائق، متابعا «سأكون رئيسا لكل الأمريكيين، وأتعهد بحماية دستورنا والدفاع عن الحقيقة وهزم الأكاذيب».

صلاة من أجل أمريكا

وأضاف: «يجب أن ننهي الحرب القائمة بين الأحمر ضد الأزرق، وسكان الريف ضد المدن، والمحافظون ضد الليبراليين»، مستطردا «سوف ننتصر على هذه الجائحة معا».

وقال: «رسالتي إلى الخارج أننا سنعود إلى ريادة العالم»، مناشدا المواطنين بالصلاة من أجل ضحايا الولايات المتحدة، ومن أجل البلاد.

وأكمل: «سنكتب فصل جديد في تاريخ الولايات المتحدة، سوف أدافع عن الدستور والديمقراطية، لا أفكر في السلطة بل المصلحة العامة، سنكتب قصة أمل وليس خوف.

تبعات الهزيمة أمام بايدن.. ترامب يدرس إنشاء حزب جديد وقناة فضائية

عضو بالحزب الديمقراطي الأمريكي: بايدن يوقع 17 قرارًا اليوم