برلماني: قرارات الرئيس السيسي بـ «الأعلى للاستثمار» ستحد البيروقراطية

كشف النائب البرلماني محمد عريبي، عضو مجلس الشيوخ، أن قرارات الرئيس عبد الفتاح السيسي، الصادرة باجتماع المجلس الأعلى للاستثمار، تعتبر دفعة قوية للاستثمار المحلي والأجنبي، ومساهمة في الحد من البيروقراطية والروتين المعوق للاستثمار.

ولفت النائب محمد عريبي إلى أن قرارات التوسع في إصدار الرخص الذهبية وتسهيل فكرة تملك الأراضي، سيكون لها دور في تشجيع وتعزيز الاستثمار المحلي والأجنبي، والقضاء على العقبات البيروقراطية في الجهاز الإداري، وكذلك تذليل مختلف التحديات التي تواجه زيادة استثمارات القطاع الخاص.

نتائج اجتماع المجلس الأعلى للاستثمار

ونوه عضو مجلس الشيوخ، إلى أن توجيهات الرئيس السيسي خلال الاجتماع جاءت استجابة لمطالب المستثمرين من أجل تخفيف الأعباء والقيود عليهم، وسوف يكون لها دور في تحسين وضع الاقتصاد المصري وملف الاستثمار، بوجه خاص، والحد من البطالة، في ظل ما تواجه الدولة من تداعيات اقتصادية عالمية عصيبة تستلزم تحريك المياه الراكدة في ملف الإستثمار والعمل على تقديم كافة التسهيلات وإزالة كافة المعوقات أمام المستثمرين من أجل بيئة جاذبة للاستثمار تتوافر فيها كافة المقومات الأساسية.

وتابع عضو مجلس الشيوخ، القرارات سيكون لها دور في طمأنة المستثمرين خاصة وانها رسائل مهمة وإيجابية لتشجيع الدولة للاستثمار المحلي والاجنبي وجذب رؤوس الأموال الأجنبية، وعكست اهتمام الدولة والرئيس بحل مشكلات المستثمرين.

المجلس الأعلى للاستثمار برئاسة الرئيس السيسي يوافق على 22 قرارا في مختلف القطاعات