نستغل كل نقطة.. الرئيس السيسي يوجه بتحقيق أقصى استفادة من مخزون المياه الجوفية

أكد الرئيس عبد الفتاح السيسي ضرورة الاستفادة من مخزون المياه الجوفية في توشكى وشرق العوينات من خلال ترشيد الاستهلاك في المحاصيل الزراعية واستخدام أساليب زراعية حديثة ومتطورة.

وسأل الرئيس السيسي اللواء توفيق سامي، رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، عن مدى اتباع معايير الحفاظ على المياه الجوفية، وكيفية استغلالها بالشكل الأمثل.

افتتاح موسم حصاد القمح

وقال الرئيس خلال كلمته في افتتاح موسم حصاد القمح وعدد من المحاصيل بشرق العوينات بمحافظة الوادي الجديد: «أتصور إننا محتاجين نتأكد  من معايير الحفاظ على مخزون المياه الجوفية في شرق العوينات دون هدر في الزراعة، وعاوز اطمئن منك ومن وزير الري إن استخدامنا للمياه في شرق العوينات بيتم بأحسن حال».

ووجّه الرئيس السيسي بتحقيق أقصى استفادة  من المياه الجوفية  في شرق العوينات والوادي الجديد ومحطة تحلية مياه تشكى، وذلك في الزراعة وترشيد ري المحاصيل عن طريق استخدام أساليب حديثة، عاوزين تستخل كل نقطة مياه».

وردّ اللواء توفيق سامي، رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، على سؤال الرئيس السيسي قائلا: «ملتزمين بترشيد المياه في الزراعة دون تهدير، ونزرع مساحة أقل من المساحة الصالحة للزراعة للحفاظ على نسب استخدام المياه».

وأكد رئيس الشركة الوطنية لاستصلاح الأراضي الصحراوية، أنّ الشركة تستهدف إنتاج مليون طن قمح.

وقال الرئيس السيسي: عاوزين نفكر إزاي نجيب كثافة سكانية من الصعيد والمحافظات إلى شرق العوينات وتشكى بالوادي الجديد من خلال إقامة المشروعات المختلفة.

الرئيس السيسي يوجه الحكومة بإعداد حزمة حوافز وإعفاءات بعدد من المناطق الصناعية

أحمد موسى: الزخم في العلاقات المصرية الأفريقية بدأ مع الرئيس السيسي.. فيديو

وزير الأوقاف: الدعوة في عهد الرئيس السيسي في عصرها الذهبي