برلماني: مصر تشدد على ضرورة وقف إطلاق النار في لبنان وغزة

أعرب النائب مدحت الكمار عضو لجنة القيم بمجلس النواب، عن تقديره لقرار الرئيس السيسي بإرسال مساعدات إغاثية وطبية عاجلة الى لبنان في الظروف الصعبة التي يمر بها في أعقاب العدوان الاسرائيلي السافر عليها.

ولفت الكمار، في تصريح صحفي له اليوم، إلى أن قرار الرئيس السيسي بإرسال مساعدات طبية وإغاثية طارئة للبنان بشكل فوري، يؤكد تضامن مصر التام قيادة وشعبا مع الشعب اللبناني الشقيق وما يمر به، ودعم مصر للبنان على جميع الأصعدة.

ولفت عضو مجلس النواب، إلى الدور الذي تقوم به مصر لاستعادة الأمن والاستقرار في المنطقة، ورفض العدوان الإسرائيلي السافر على لبنان وغزة. ورفض مصر كذلك المساس بأمن لبنان أو استقراره أو سيادته ووحدة أراضيه.

وأضاف النائب، أن مصر تشدد على ضرورة الوقف الفوري والشامل والدائم لإطلاق النار بكل من لبنان وغزة، وضرورة اضطلاع المجتمع الدولي بمسئولياته لوقف الممارسات العدوانية الاسرائيلية السافرة تجاه الأراضي الفلسطينية ولبنان.

واختتم النائب مدحت الكمار، بالتحذير من مغبة التصعيد الحالي من جانب الحكومة الإسرائيلية، والذي يهدد بانزلاق المنطقة لحالة خطيرة من التصعيد، ويضع الاستقرار والسلم الإقليميين والدوليين على المحك، مشددا على أن المنطقة تمر بحالة خطيرة من عدم الاستقرار، ومن الضروري الانصياع لرؤى القيادة المصرية في ضرورة التهدئة ووقف إطلاق النار.