بسبب صورة «غير موثوقة المصدر».. الوطنية للصحافة تحقق مع مسئولين في بعض المواقع الإلكترونية

واصلت غرفة متابعة انتخابات مجلس الشيوخ بمقر الهيئة الوطنية للصحافة أعمالها علي مدار اليوم الأخير في الانتخابات، وتابعت اللجنة التغطية الصحفية لعملية التصويت سواء في الخارج أو الداخل .

وكانت الغرفة وضعت تقريرها النهائي عن العملية الانتخابية التي استمرت علي مدار 5 أيام، وبدأت اللجنة عملها من يوم السبت ٨ أغسطس بمتابعة مدي الالتزام بالصمت الانتخابي . كما حرصت الغرفة علي التواصل مع السادة الصحفيين والرد علي أية استفسارات لتسهيل عملهم ومساعدتهم في حل أي مشكلات تواجههم

وتواصلت الغرفة مع الهيئة الوطنية للانتخابات و غرفة عمليات وزارة الهجرة وشئون المصريين بالخارج والتنسيق معها لتوفير المعلومات اللازمة للصحفيين حول سير العملية الانتخابية بالخارج

وأكد عبد الصادق الشوربجي، رئيس الهيئة، أن انتخابات مجلس الشيوخ تأتي في إطار حرص الدولة علي إرساء قواعد العدالة والديمقراطية وتحقيق أعلي معايير العدالة والشفافية.

وأضاف ان غرفة المتابعة اكتشفت وقوع بعض البوابات الإلكترونية التابعة لعدد من المؤسسات الصحفية في خطأ مهني بنشر صورة غير موثوقة المصدر، ووجهت الهيئة بالتحقيق مع المسئولين عن هذا الخطأ وإفادة الهيئة بنتائج التحقيقات بشكل عاجل لاتخاذ الإجراءات المناسبة.

«الوطنية للصحافة» تجتمع لمتابعة انتخابات مجلس الشيوخ

الوطنية للصحافة: حافز شهري مقطوع للعاملين بالمؤسسات الصحفية القومية بقيمة 150 جنيهًا

الذهاب إلى الأعلى