بشير عبد الفتاح: الحوار الوطني سيكون شاملاً لكل طوائف المجتمع.. فيديو

كشف الكاتب الصحفي بشير عبد الفتاح، الهدف من الحوار الوطني الذي دعا إليه الرئيس عبد الفتاح السيسي، لافتًا إلى أن هذا الحوار يعني تجاذب وجهات النظر، وسيكون شاملاً لكل طوائف المجتمع.

وأضاف، خلال لقائه مع الإعلامية رشا مجدي ببرنامج «صباح البلد» المذاع عبر قناة «صدى البلد»، أن الهدف من هذا الحوار هو البحث عن رؤية وطنية شاملة لكيفية إدارة شئون الدولة في المستقبل التي تشمل كل مناحي الحياة؛ وليس السياسة فقط.

وتابع أن هذا الأمر سيوسع دائرة القرار؛ ويكون لكل مواطن أن يدلي بدلوه في كيفية إدارة الدولة «دي مقاربة رائعة في إدارة الدول؛ ومؤشر على الديمقراطية»، لافتًا إلى أن جميع الخبراء وأصحاب الخبرات يمكنهم تقديم تصورات متماسكة لجميع الملفات.

ولفت إلى أن الحوار الوطني المرتقب سيتم تقديم تصورات عملية به من منظور وطني «وعلى المشاركين بهذا الحوار لابد أن يكون حريصًا على بناء وتطور هذا البلد»، موضحًا أنه ليس شرطًا أن يكون هناك لعقد حوارًا وطنيًا.

وأوضح أنه حينما تُحاصر الدولة بالأزمات الاقتصادية؛ يكون هناك حاجة لأهل الخبرة والاختصاص، والاحاطة بالدعم الشعبي «لأن الحكومة في النهاية من الشعب، والرئيس من الشعب»؛ مؤكدًا أن دول عديدة تلجأ لهذا الأمر للاستفادة من الخبرات.

بشير عبد الفتاح: وثيقة ملكية الدولة توضح آلية التعامل مع الموارد المتاحة

بشير عبد الفتاح: البنية التحتية هي أساس نهضة أي مشروع تنموي

زر الذهاب إلى الأعلى