بشير عبد الفتاح : تركيا ضمن أكثر 10 دول فى العالم بها إصابات بكورونا.. فيديو

قال بشير عبد الفتاح الباحث في الشأن التركي، إن أردوغان ليس أول من سرق شاحنات بحرية أو جوية تحمل أجهزة تنفس قادمة من الصين وروسيا ومتجهة صوب أوروبا والمنطقة العربية .

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية عزة مصطفى في برنامج «صالة التحرير» المذاع على قناة «صدى البلد» ، أن ألمانيا والولايات المتحدة الأمريكية وغيرها من الدول سبقت أردوغان في سرقة أجهزة طبية بسبب الضغط الذي سببته أزمة كورونا على العديد من  الدول.

وأوضح بشير عبد الفتاح الباحث في الشأن التركي، أن من مظاهر سوء إدارة أردوغان لأزمة كورونا هي التكتم والتعتيم وتأخر الإجراءات الاحترازية، مشيرا إلى أنه أردوغان اختلف مع رئيس بلدية اسطنبول عندما طالبه بفرض حظر تجوال كامل في المدينة الأكبر في تركيا.

واكد عبد الفتاح أن تركيا من أكثر 10 دول على مستوى العالم بها إصابات بكورونا، موضحا أن الاقتصاد التركي من أكثر الاقتصاديات المهددة بسبب كورونا لأنه يعتمد على قطاعات النقل والسياحة والتجارة وجميعها ضربت في مقتل بسبب كورونا خاصة أن الاقتصاد التركي كان ينزف بشدة  قبل أزمة كورونا .

وتابع أن سوء إدارة أردوغان لأزمة كورونا يكبد الشعب التركي خسائر اقتصادية وبشرية كبيرة ، موضحا أن قيام أردوغان بسرقة أجهزة تنفس خلق حالة من الغضب الداخلي في تركيا.