بعد تشغيل 5 محطات جديدة.. دراسة لتنفيذ الخط السادس من المترو

قال حمادة خطاب، الكاتب الصحفي المتخصص في أخبار وزارة النقل، أن التشغيل التجريبي لمترو الأنفاق يكون على مرحلتين، وهما التشغيل بدون ركاب والتشغيل بالركاب، موضحا أن الخطوة الأولى تكون من خلال التشغيل بدون ركاب للتمكن من فحص الحائط والتكييف والخدمات المقدمة داخل القطار.

تشغيل 5 محطات جديدة

وتابع خطاب، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية فاتن عبدالمعبود وأحمد دياب ببرنامج صباح البلد المذاع على قناة صدى البلد، أن وزارة النقل تقوم بالتشغيل التجريبي بالركاب، للتأكد من سلامة كافة الخدمات المقدمة للعملاء، موضحا أن اليوم الأربعاء هو أول أيام تشغيل 5 محطات بالخط الثالث.

وذكر أنه بداية من الساعة 5 صباحا بدأ عمل 5 محطات جديدة في المترو بالجيزة، وتبدأ من التوفيقية ووادي النيل وجامعة الدول وبولاق الدكرور وصولا إلى جامعة القاهرة، مضيفا أن تنفيذ الخط الثالث تم تنفيذه على 4 مراحل، فهو يربط بين الخط الثاني والمونوريل والقطار الكهربائي الخفيف والرابط مع الخط الأول.

كما أشار إلى أن الخط الثالث يعمل بشكل كامل، ويبلغ عدد محطات الخط الثالث 34 محطة، تشمل كل مناطق الجيزة، ولخدمة أهالي مناطق المحافظة، موضحا أنه يجرى دراسة تنفيذ الخط السادس.

 

 

 

https://www.youtube.com/watch?v=orz_Xbromg4