بعد دخول المدارس.. موعد تطبيق التوقيت الشتوي وتوقيتات فتح وغلق المحلات

يبحث المصريون مؤخرا عن موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024 وتوقيتات فتح وغلق المحلات، وذلك بعد نهاية فصل الصيف بشكل رسمي أمي السبت 12 سبتمبر.

موعد تطبيق التوقيت الشتوي 2024

توقيتات فتح وغلق المحلات

ويعد التوقيت الشتوي نظامًا يقوم على تعديل الساعة بهدف التكيف مع قصر فترات النهار خلال أشهر الشتاء، حيث يتم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة مع بداية هذا الموسم البارد.

يُتيح تطبيق هذا التوقيت في مصر زيادة ساعات النهار المتاحة في فترة الصباح، مما يساعد على الاستفادة من ضوء الشمس بشكل أفضل خلال ساعات العمل. ويسهم هذا التعديل في تعزيز كفاءة استهلاك الطاقة والاستفادة المثلى من الموارد الطبيعية المتاحة.

مواعيد غلق المحلات والكافيهات 2024

وتعتبر المواعيد الجديدة لغلق المحلات والكافيهات، كما يلي:

يبدأ العمل يوميًا من الساعة 7 صباحًا، ويكون موعد الغلق في الساعة 10 مساءً.

يتم تمديد ساعات العمل ساعة إضافية يومي الخميس والجمعة وكذلك في الإجازات الرسمية.

تستمر مواعيد غلق المطاعم والكافيهات حتى الساعة 12 منتصف الليل، مع السماح بخدمة توصيل الطلبات على مدار 24 ساعة.

مواعيد غلق الورش 2024

تبدأ الورش عملها من الساعة 8 صباحًا حتى الساعة 6 مساءً.

تستثنى الورش الموجودة في المناطق على الطرق ومحطات الوقود لتلبية احتياجات المواطنين.

كما توجد أنشطة مستثناة من مواعيد الغلق مثل المخابز، الصيدليات، محال البقالة، والخضار والفاكهة لتوفير الاحتياجات الأساسية للمواطنين.

 موعد تطبيق التوقيت الشتوي

عادةً ما يبدأ تطبيق التوقيت الشتوي في مصر في الأسبوع الأخير من أكتوبر، ويختلف ذلك من بلد لآخر، في العديد من الدول، يُعتبر هذا الإجراء تقليدًا سنويًا.

تأخير التوقيت الشتوي ساعة

وتُعاد الساعة إلى وضعها الطبيعي مع انتهاء التوقيت الصيفي، ويحدث هذا التغيير غالبًا في عطلات نهاية الأسبوع لتقليل أي تأثير سلبي على الحياة المهنية والتعليمية. في مصر، يُجرى تعديل التوقيت في آخر يوم خميس من شهر أكتوبر.

أهمية التوقيت الشتوي 2024

ويحقق التحول إلى التوقيت الشتوي العديد من المزايا، مثل زيادة الاعتماد على ضوء النهار وتقليل استخدام الإضاءة الصناعية، مما يؤدي إلى توفير ملحوظ في استهلاك الكهرباء، إضافة إلى ذلك، فإن هذا النظام يساهم في تعزيز السلامة المرورية من خلال تقليل الحوادث التي قد تنتج عن القيادة في الظلام.