بعد قرار إيقافه عن الغناء.. قصة أغنية تسببت في أزمة بين إسلام كابونجا ونقابة الموسيقيين

أثار مؤدي المهرجانات إسلام كابونجا ضجة واسعة وجدلًا كبيرًا خلال الساعات القليلة الماضية، بسبب قرار نقابة الموسيقيين بإيقافه عن الغناء لمدة شهرين.

ويأتي قرار إيقاف إسلام كابونجا عن الغناء بقرار من نقابة الموسيقيين، بسبب أحدث أغانيه التي تعد انحطاطًا لغويًا وفنيًا وأدبيًا، وذلك بحسب وصف مجلس إدارة النقابة.

إيقاف إسلام كابونجا عن الغناء

وتحمل الأغنية التي تسببت في أزمة بين إسلام كابونجا ونقابة الموسيقيين برئاسة مصطفى كامل، اسم «البت بتاعتك شقط»، ويغني معه كلوشة ومن توزيع فيجو الدخلاوي.

أصدر مجلس إدارة نقابة الموسيقيين قرارًا برئاسة النقيب العام مصطفى كامل، بإيقاف إسلام كابونجا مؤدي المهرجانات.

قال الدكتور محمد عبد الله المتحدث الرسمي باسم نقابة الموسيقيين، إنه صدر قرار من النقيب العام ومجلس الإداره بإيقاف إسلام كابونجا لمدة شهرين، وذلك فور علم النقابة بتداول فيديو له يحمل كلمات وعبارات تمثل انحطاطًا لغويًا وفنيًا وأدبيًا.

إسلام كابونجا

إيقاف إسلام كابونجا

وأكد في بيان صحفي له، على رفض النقابة محاولة إيهامها بأن هذا الفيديو قد تم حذفه، وذلك بعد تأكدها وعلمها اليقيني من استمرار الفيديو وتداوله علي تطبيق الفيديوهات الشهير تيك توك، على أن يعاد النظر فيما بعد من إعطاءه إيصالات اليوم الواحد من عدمه بعد التزامه بما يلائم مكتسبات النقابة من الحفاظ على الذوق العام والقواعد المتفق عليها مسبقًا و التي حققتها النقابة خلال فترة النقيب الحالي ومجلس الإدارة.

كما تؤكد نقابة الموسيقيين أن إسلام كابونجا كان يعمل بإيصال اليوم الواحد وليس عضوًا بالنقابة ولا ينتمي إليها، بالإضافة إلى ذلك تعلن النقابة العامة عزمها باتخاذ القرارات السريعة والحاسمة بل واللازمة فور علمها بوجود أو تداول أي محتوي يشابه هذه الممارسات المتدنية.

وسيستمر النقيب العام مصطفى كامل نقيب الموسيقيين ومجلس إدارته في التصدي لمثل هذه الممارسات التي لا تتفق مع هوية المجتمع المصري والعربي بعد اللقاء الذي جمع الفنان مصطفي كامل مع الدكتور خالد عبد الجليل مستشار وزيره الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني لشئون السينما ورئيس الرقابة على المصنفات الفنية في جلسة مطولة ناقشا خلالها قيام النقيب العام ومجلس الإدارة بإتخاذ اللازم لتحقيق الردع النقابي.

إسلام كابونجا إسلام كابونجا

مصطفى كامل نقيب الموسيقيين مصطفى كامل نقيب الموسيقيين