بمشاركة حجازي.. التعادل الإيجابي يحكم موقعة اتحاد جدة والشباب بالدوري السعودي

خيم التعادل الإيجابي بهدف لمثله، على نتيجة المباراة التي جمعت بين اتحاد جدة ومستضيفه الشباب مساء الجمعة على ملعب الأخير في الرياض، ضمن منافسات الجولة الثامنة من الدوري السعودي للمحترفين.

تقدم النمور في الدقيقة التاسعة عشر بواسطة، الصربي ألكسندر بريجوفيتش، وتعادل الليوث عند الدقيقة السابعة والخمسين، عن طريق رأسية سجلها إيغور روسي من ضربة ركنية .

التعادل رفع رصيد شيخ الأندية، إلى النقطة 15 في وصافة جدول ترتيب الدوري السعودي، ورفع رصيد العميد إلى النقطة 13في المركز الثالث.

شهد تشكيل الاتحاد، تواجد نجم منتخبنا الوطني، أحمد حجازي، على النحو التالي:

حراسة المرمى: جروهي

خط الدفاع: الشنقيطي – أحمد حجازي – عمر هوساوي – سعود عبد الحميد

خط الوسط: برونو هنريكي- المالكى – البيشي

خط الهجوم: رومارينيو – رودريجيز – بريجوفيتش

على جانب آخر، فاز فريق الفيصلي على مستضيفه الرائد، بنتيجة هدفين دون مقابل، في اللقاء الذي جرى بينهما مساء الجمعة على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة ضمن منافسات الأسبوع الثامن من الدوري السعودي للمحترفين.

جاء هدفي الفيصلي عن طريق، حسن الشويش بالخطأ في مرماه بالدقيقة 30، وجويليرمي أوجوستو، ليرتفع رصيد الفيصلي إلى النقطة الثالثة عشرة في المركز الثالث في جدول الترتيب مؤقتًّا، فيما تجمد رصيد الرائد عند النقطة العاشرة في المركز العاشر.

كما حقق نادي القادسية، فوزًا صعبًا أمام نادي العين. بنتيجة 2-1 في الجولة الثامنة، وجاء هدفي الفريق القدساوي عن طريق حسن محمد العمري، بالدقيقتين 38 و79، فيما أحرز بارتولومو جاسينتو، الهدف الوحيد للعين بالدقيقة 36.

وبهذا الفوز، يرفع القادسية رصيده إلى 13 نقطة في المركز الرابع، فيما توقف رصيد العين عند 7 نقاط في المركز الـ13.

وسلطت الصحف السعودية، الضوء على الأداء الذي قدمه أحمد حجازي، مدافع فريق اتحاد جدة السعودي، والذي انضم ، إلى فريق اتحاد جدة، لمدة موسم واحد، على سبيل الإعارة من وست بروميتش الإنجليزي، مع وجود بند في عقده يتيح شرائه نهائيًا.

وأشادت صحيفة «عكاظ» السعودية، بأداء حجازي قائلة: «ساهم المدافع الدولي المصري أحمد حجازي في فوز فريقه الاتحاد من خلال خلق التوازن الدفاعي في مباراة الديربي والحد من خطورة المهاجم الهداف في فريق الأهلي عمر السومة».

وأضافت: «ظهر حجازي بمستوى فني متوازن بهدوئه المعتاد مساهمًا في ترتيب الخط الخلفي للفريق الاتحادي بتقليل الأخطاء التي كان غالبًا ما يستغلها الفريق الأهلاوي في مباريات سابقة».

وعن أرقام حجازي، قالت الصحيفة السعودية: «لعب 26 تمريرة صحيحة بنسبة 73% ونسبة مرتفعة في الكرات الهوائية التي اقتنصها طوال اللقاء بالإضافة إلى نجاحه في 4 مواجهات أرضية من أصل 7».

بينما سلطت صحيفة «الرياضية»، الضوء على موعد التعاقد مع حجازي، ووقت الوصول ثم وقت المشاركة في أول مباراة رسمية، حيث قالت تم التعاقد مع اللاعب من قِبل اتحاد جدة في الخامس والعشرين من أكتوبر الماضي، ووصل إلى جدة في التاسع والعشرين من نفس الشهر، ليشارك في أول مباراة رسمية في الحادي والعشرين من أكتوبر، موضحة أن الدولي المصري شارك في المباراة على الرغم من عدم مشاركته في التدريبات الجماعية التي سبقت المباراة.

وقالت صحيفة «البلاد»، إن حجازي يعيد هيبة الدفاع الاتحادي، مضيفة أن اللاعب قدم أداءً مميزًا ومباراة كبيرة في الديربي، وقضى على خطورة الفريق الأهلاوي هجوميًا، بسبب قوة التحاماته وقراءته الجيدة.

 

أحمد حجازي يشارك في تعادل مثير لاتحاد جدة مع الشباب في نصف نهائي البطولة العربية

حجازي ضد كارتيرون.. اتحاد جدة يتعادل مع التعاون بالدوري السعودي

حجازي على رأس تشكيل اتحاد جدة لموقعة الشباب بالدوري السعودي

وفاة أمين دابو لاعب الإسماعيلي وأسطورة الأهلي السعودي السابق