تاريخ مواجهات الهلال والنصر قبل موقعة نصف نهائي دوري أبطال آسيا

يسيطر ديربي العاصمة السعودية، بين الهلال و النصر الذي سيقام مساء غد الثلاثاء في الرياض في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، على اهتمامات الجماهير على اعتبار أنه لقاء يجمع ناديين جماهيريين بينهما تاريخ طويل من المنافسة مطبوع على خارطة المنافسات الكروية السعودية والأسيوية.

ويلتقي الهلال والنصر، مرة أخرى، في أحدث مبارزة تجمع بين الناديين أصحاب التاريخ الطويل في المنافسة، حيث جاء تاريخ المواجهات بينهما، كالتالي:

تقابل النصر والهلال في 168 مباراة عبر التاريخ، وحقق الهلال 66 فوزًا، مقابل 59 فوزًا للنصر، و43 تعادلًا بين الفريقين.

ويعد أسطورة النصر ماجد عبد الله هو الهداف التاريخي لـ'ديربي الرياض'، برصيد 21 هدفًا، بينما يعد سامي الجابر، أسطورة الهلال، هو أكثر من زار شباك العالمي بقميص الزعيم، برصيد 10 أهداف.

وتعد مباراة الغد، هي المواجهة رقم 14 بين الأندية السعودية في بطولة آسيا، عبر تاريخها، حيث سبق لأندية السعودية أن تقابلت في 13 مواجهة، بواقع 7 مباريات في دور الـ16، و4 مباريات في ربع النهائي، ومباراتين في نصف النهائي.

ويعد الاتحاد هو أكثر فريق خاض مواجهات سعودية في بطولة آسيا، بواقع 9 مرات، أصبح خلالها الأكثر تحقيقًا للانتصارات في تاريخ المواجهات الآسيوية برصيد 6 مرات، والأكثر تسجيلًا للأهداف بـ13 هدفًا، في المقابل، يتساوى أندية الهلال والأهلي والشباب برصيد الأكثر خسارة في المواجهات السعودية بآسيا، برصيد 3 مرات، كما يعد الهلال الأكثر استقبالًا للأهداف في آسيا، برصيد 9 أهداف.

ويعد ديربي النصر والهلال، هو ثاني ديربي سعودي في تاريخ آسيا، بعد ديربي جدة بين الأهلي والاتحاد في نسخة 2012، والذي شهد تأهل الأهلي للنهائي على حساب الاتحاد بنتيجة (2-1)، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، قبل أن يخسر الأهلي لقب آسيا في النهائي أمام أولسان هيونداي الكوري.

وجاءت نتائج المواجهات السعودية في آسيا، على النحو التالي:

ربع نهائي 2001: الاتحاد (2-0) الهلال

ثمن نهائي 2009: الاتحاد (2-1) الشباب

ثمن نهائي 2011: الاتحاد (3-1) الهلال

ذهاب نصف نهائي 2012: الاتحاد (1-0) الأهلي

إياب نصف نهائي 2012: الأهلي (2-0) الاتحاد

ذهاب ثمن نهائي 2014: الاتحاد (1-0) الشباب

إياب ثمن نهائي 2014: الشباب (1-3) الاتحاد

ذهاب ثمن نهائي 2019: الأهلي (2-4) الهلال

إياب ثمن نهائي 2019: الهلال (0-1) الأهلي

ذهاب ربع نهائي 2019: الاتحاد (0-0) الهلال

إياب ربع نهائي 2019: الهلال (3-1) الاتحاد

ثمن نهائي 2020: النصر (1-0) التعاون

ربع نهائي 2020: النصر (2-0) الأهلي

الدور ربع النهائي

وحسم النصر السعودي، تأهله إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بعد انتصاره العريض على الوحدة الإماراتي بخماسية مقابل هدف، بالمباراة التي جمعت بينهما أول أمس السبت.

افتتح المغربي عبد الرزاق حمد الله، أولى أهداف العالمي في الدقيقة السابعة، وأضاف الأصفر الهدف الثاني في الدقيقة الـ52 عن طريق جلال الدين مشاريبوف، وقتل فارس نجد، اللقاء بهدف ثالث جاء عن طريق عبد الفتاح عسيري في الدقيقة الـ56.

وبعد مرور 9 دقائق عاد مشاريبوف لتسجيل الهدف الرابع قبل أن يسجل سامي النجعي الهدف الخامس، في الدقيقة الـ75 .

وتمكن الوحدة من تسجيل هدف شرفي، في الدقيقة 90+3 عن طريق إسماعيل مطر، ليتأهل أصفر الرياض، إلى نصف النهائي ويواجه الفائز من الهلال وبيرسبوليس.

على جانب آخر، حقق فريق الهلال السعودي فوزا كبيرا على بيرسبوليس الإيراني بنتيجة 3-0، في اللقاء الذي جرى مساء السبت الماضي على ملعب الأمير فيصل بن فهد، ضمن منافسات ربع نهائي دوري أبطال آسيا.

أحرز ثلاثية الزعيم، سالم الدوسري بالدقيقة 27، و بافيتيمبي جوميز بالدقيقتين 49 و70، ليتأهل الحوت الأزرق إلى نصف نهائي دوري أبطال آسيا.

الإعلان عن أسعار تذاكر ديربي النصر والهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

التشكيل المتوقع لديربي النصر والهلال في نصف نهائي دوري أبطال آسيا

ديربي النصر والهلال.. 7 نجوم مهددون بالغياب عن نهائي دوري أبطال آسيا