تتويج الهلال بالدوري السعودي.. مباريات حسمت اللقب لـ «الزعيم»

حصد فريق الهلال السعودي، لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان، بعد الفوز على الفيصلي، بثنائية مقابل هدف، في المباراة التي أقيمت مساء يوم الأثنين، على ستاد الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن منافسات الجولة الأخيرة من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين.

وحصد نادي الاتحاد الذي يلعب ضمن صفوفه الدولي المصري أحمد حجازي، المركز الثاني في بطولة دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين ليخسر اللقب في الجولة الأخيرة، بعد تعادله السلبي مع نادي الباطن.

موقع و«قناة صدي البلد» يستعرض في السطور التالية أبرز 5 مواجهة جعلت الهلال يحصد اللقب الدوري السعودي هذا الموسم.

في أكتوبر وبالتحديد يوم 23 استطاع فريق الهلال في تحقيق فوزًا مثيرًا بنتيجة (3-2) على ضيفه الرائد، في الدقائق الأخيرة، من مباراة الفريقين بالجولة التاسعة.

بطل الدوري السعودي الحالي، كان وقتها متقدما بثنائية قبل أن يتلقى هدفين مباغتين في الدقيقتين 86 و88، وكان في طريقه للسقوط في فخ التعادل للمباراة الثالثة على التوالي، قبل أن يحرز بافيتمبي جوميز هدفا قاتلا في الدقيقة 95.

 العودة من بعيد أمام الفيصلي

في مباراة درامية، قلب الهلال تأخره بهدفين إلى فوز بنتيجة (3-2) في الدقائق الأخيرة من مباراته أمام مضيفه الفيصلي بالجولة 15، يوم 31 ديسمبر الأول.

وقتها كان الفريق الهلالي كان متأخرا بهدفين خلال مجريات الشوط الأول، قبل أن يسجل «الزعيم» ثلاثية من توقيع جوميز (هدفين) وسالم الدوسري، لينهي سلسلة من 4 مباريات بلا فوز (تعادلين وهزيمتين).

 اكتساح الشباب والنصر

الزعيم استطاع أن يتفوق بشكل مثالي على على نفسه فنيا خلال شهري فبراير ومارس، حيث حقق 6 انتصارات متتالية في الدوري.

جاء الانتصارات الأولي باكتساح الشباب بخماسية دون رد، في الجولة 21، يوم 17 فبراير، كما تخللها فوزا كبيرا، خارج الديار، على الغريم النصر برباعية نظيفة، في الجولة 23 يوم 3 مارس.

 مباراة اللقب

أما عن الجولة رقم 27 عاد فريق الهلالي نت تأخره بهدف في مباراة الكلاسيكو أمام الاتحاد، يوم 23 مايو، إلى فوز بنتيجة (3-1)، ليحيي آماله في الحصول على اللقب.

بهذا الفوز رفع الهلال رصيده إلى 58 نقطة، بفارق 3 نقاط فقط خلف الاتحاد، وفي الجولة التالية انقض «الزعيم» على الصدارة بفارق المواجهات المباشرة، مستفيدا من خسارة غريمه (0-1) أمام الطائي.

بهذا حصل الهلال على دفعة قوية نحو اللقب، بعدما كان متأخرا عن اتحاد جدة بفارق 8 نقاط حتى الجولة 25.

سيناريوهات مجنونة..فرص الهلال واتحاد جدة في التتويج بالدوري السعودي

الهلال يسحق الفتح ويقترب من الدوري السعودي

زر الذهاب إلى الأعلى